“داعش” يطلق سراح معتقلين والتحالف يجلي عناصر من التنظيم

فريق التحرير20 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
52382627 2266450630304178 1848842077849255936 n - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لعناصر تنظيم “داعش” الذين تم اجلائهم من قبل قوات التخالف الدولي من مخيم الباغوز شرقي دير الزور – تواصل اجتماعي

أمجد الساري – حرية برس:

أدخلت قوات التحالف الدولي عشرات الشاحنات، صباح اليوم الأربعاء، إلى مخيم “الباغوز” شرقي ديرالزور، لإجلاء عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مع عائلاتهم، تطبيقاً لاتفاقية الهدنة التي عقدها التنظيم مع قوات التحالف الدولي قبل عدة أيام.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن “أكثر من خمسين شاحنة دخلت اليوم إلى مخيم “الباغوز”، آخر معاقل تنظيم الدولة في سوريا، وقامت بإجلاء عشرات عناصر التنظيم مع عائلاتهم، بالإضافة إلى عشرات العائلات من المدنيين، بينما رفض عدد من عناصر التنظيم المتشددين الخروج منها، وقاموا بإحراق أربع شاحنات، في حين تمكنت باقي الشاحنات من مغادرة المخيم.

وأضافت المصادر أن التنظيم أفرج اليوم عن دفعة جديدة من المعتقلين لديه وعددهم خمسة معتقلين، وهي الدفعة الثالثة التي يُفرَج عنها خلال هذا الأسبوع، حيث وصل عدد المعتقلين المفرج عنهم إلى أكثر من خمسين معتقل، بينهم مدنيون من ريفي ديرالزور والرقة، وآخرون من الجنسية العراقية، نُقِلوا إلى مخيمات ريف الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن “التنظيم ما زال يحتفظ بأكثر من 400 معتقل بينهم صحفيون أجانب، ويرفض إطلاق سراحهم حتى اللحظة، لاستخدامهم ورقة ضغط في مفاوضاته مع قوات التحالف الدولي.

وكان تنظيم “داعش” قد أفرج خلال الأيام الماضية عن أكثر من 40 معتقلاً، وسلم ستة أطنان من الذهب إلى قوات التحالف الدولي، وذلك ضمن بنود اتفاقية الهدنة التي عقدها الطرفان.

يشار إلى أن مفاوضات بين ميليشيا “قسد” والتحالف الدولي من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى، قد بدأت منذ نحو أسبوع لإقناع الأخير بالإفراج عن الأسرى الأجانب والمدنيين الذين يحتجزهم لحماية نفسه، إلا أنه لم يتم حتى اللحظة التوافق على صيغة نهائية للمفاوضات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة