’’هنية‘‘ يدعو الفلسطينيين إلى الدفاع عن ’’الأقصى‘‘

فريق التحرير20 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
31747845 1117329231749341 3369030956106121216 n - حرية برس Horrya press
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال كلمة له حول انعقاد المجلس الوطني والتفجيرات الأخيرة في غزة – الإثنين 30/4/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

حرية برس:

دعا ’’إسماعيل هنية‘‘، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ’’حماس‘‘، اليوم الأربعاء، الفلسطينيين في أماكن تواجدهم في الضفة الغربية إلى الاحتشاد في المسجد الأقصى، الجمعة المقبل.

وجاء ذلك في بيان صادر عن ’’هنية‘‘، تعقيباً على الأحداث الدائرة في مدينة القدس، واعتبر الجمعة المقبلة يوماً لـ’’الزحف من أجل نصرة الأقصى‘‘، بحسب وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية.

وأوضح هنية: ’’ندعو الفلسطينيين في أماكن تواجدهم جميعها في الضفة الغربية إلى الاحتشاد عند المسجد الأقصى، والرباط فيه وحمايته، والسعي إلى إفشال خطوات الاحتلال‘‘.

وشدد رئيس المكتب السياسي على أن ’’المؤامرة الجديدة التي يتعرض لها الأقصى لن تمر مهما كلف ذلك من تضحيات‘‘، مطالباً ’’المقاومة الفلسطينية بالدفاع عن المسجد الأقصى بالسبل والإمكانات المتاحة كلها‘‘.

كما ناشد هنية، الأمة العربية، من أجل ’’التوقف التام عن كل أشكال التطبيع واللقاء مع العدو وقادته في المستويات والمجالات كافة، وإعادة الاعتبار إلى القضية الفلسطينية، مؤكداً على أن الاحتلال هو العدو المركزي‘‘.

واقتحم عشرات المستوطنين ’’الإسرائيليين‘‘، بحراسة شرطة حكومة الاحتلال، المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد وضعت، مساء الأحد الفائت، سلاسل على باب الرحمة، في المسجد الأقصى، ما تسبب باحتجاجات فلسطينية واسعة قبل أن تزيلها أمس الثلاثاء.

ويقع باب الرحمة في الجهة الشرقية للمسجد الأقصى، وقد أغلقته شرطة الاحتلال الإسرائيلي في عام 2003، فيما جددت محكمة ’’إسرائيلية‘‘ عام 2017 أمر الإغلاق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة