’’آبل‘‘ تستعد لعصر ما بعد هواتف ’’آيفون‘‘

فريق التحرير19 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
apple store 5th ave 36906  - حرية برس Horrya press
شعار أبل بمدخل الشركة في مانهاتن – انترنت

حرية برس:

تستعد شركة ’’أبل‘‘ الأمريكية، لمواكبة الحداثة والتطور الدائمين، خشية الانكسار والوقوع في ما وقعت فيه شركات هواتف أخرى كان لها صيت متقدم في السنوات الماضية، كشركة ’’نوكيا‘‘ وغيرها.

ونقلت صحيفة ’’وول ستريت جورنال‘‘ الأمريكية، تقريراً عن الرئيس التنفيذي لشركة ’’آبل‘‘، “تيم كوك”، الذي كشف أن شركته تحاول تقليص الاعتماد على مبيعات ’’آيفون‘‘، استعداداً للدخول إلى عصر ما بعد الهواتف الذكية، وبالأخص عصر ما بعد ’’آيفون‘‘.

وأوضح كوك في تصريحاته أن الشركة الأمريكية، تجري حالياً تغييرات كبيرة في قياداتها، لإعادة ترتيب أولوياتها في قطاعات المعدات والذكاء الاصطناعي والخدمات والتجزئة.

وذكر الرئيس التنفيذي أن أبرز الخدمات والتقنيات التي ستهتم بها ’’آبل‘‘ في الفترة المقبلة ستكون خدمات الترفيه المرئي، وتحديداً مشروعات متعلقة بـ’’عالم السينما والتلفزيون‘‘، بالإضافة إلى تقنيات بث الموسيقى عبر الإنترنت، ومبيعات التطبيقات عبر ’’آب ستور‘‘.

وأشارت ’’وول ستريت جورنال‘‘ إلى أن شركة ’’آبل‘‘ بدأت في إعادة هيكلة كاملة في عدد كبير من أقسام الشركة.

وستهتم ’’آبل‘‘ في الفترة المقبلة بتطوير مجال الخدمات التي تقدمها والتقنيات التحويلية على حساب الاهتمام بمبيعات هواتف ’’آيفون‘‘ الشهيرة لديها.

وأشارت ’’آبل‘‘ إلى أن ذلك يعد تحولاً كبيراً في استراتيجيتها، خاصة وأن مبيعات هواتف ’’آيفون‘‘ تشكل ثلثي أرباح ’’آبل‘‘ تقريباً.

وفي مسعى إلى مواجهة التراجع المقلق لمبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي، كشفت تقارير صحفية أن شركة ’’أبل‘‘ تتجه إلى خفض أسعار هواتف ’’آيفون‘‘ قريباً.

وفي يناير الماضي، أظهرت أرقام الشركة انخفاض مبيعات أجهزة ’’آيفون‘‘ في الصين، كما تراجعت إيرادات الشركة بـ5% لتصل إلى 84.3 مليار دولار.

وأوضحت الأرقام أن عائدات آيفون التي تشكل حصة الأسد من مدخلات الشركة، تراجعت بنسبة 15% خلال الربع الأخير من 2018، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة