مليشيا “قسد” تطلب من أمريكا البقاء في سوريا والأخيرة ترد

فريق التحرير19 فبراير 2019آخر تحديث :
قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال جوزيف فوتيل – أرشيف

كشف قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، أمس الاثنين، أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” طلبت منهم عدم الانسحاب من سوريا، مؤكداً أن هذا ليس خياراً قائماً بالنسبة لواشنطن حالياً.

ووفقاً لوسائل إعلام أمريكية فإن فوتيل أدلى بهذه التصريحات عقب لقائه القائد العام لمليشيا “قسد” شاهين جيلو، الملقب “مظلوم كوباني”، الذي جرى في قاعدة أمريكية جوية في سوريا.

وقال الجنرال الأمريكي إن جيلو طلب من الولايات المتحدة، دعماً جوياً، فضلاً عن قوة دعم على الأرض. وأضاف “بالطبع ندرك ما يطلبون منا فعله، لكن هذا ليس الطريق الذي نسلكه حالياً”.

ورداً على سؤال فيما إذا كانت الولايات المتحدة في وارد إبقاء جنود في سوريا أم لا، قال فوتيل: “النقاش ليس حول بقاء العسكريين الأمريكيين، من عدمه، لقد بحثنا ما يمكن لقوات التحالف فعله”.

وأشار فوتيل إلى أن القوات الأمريكية تنفذ تعليمات الانسحاب من سوريا، التي أصدرها الرئيس دونالد ترامب، في كانون الأول/ ديسمبر العام المنصرم.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن في التاسع عشر من كانون الأول الماضي، البدء الفوري بسحب الجنود الامريكيين من سوريا والبالغ عددهم 2000 جندي، حيث ذكرت تقارير إعلامية أنه سوف يتم سحب القوات في غضون ستة أشهر، غير أن مسؤولين أمريكيين قالوا إن سحب القوات قد يستغرق عدة أشهر.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل