مقتل شرطيين وإصابة آخرين في تفجير انتحاري في القاهرة

فريق التحرير19 فبراير 2019آخر تحديث :
موقع التفجير الانتحاري في منطقة الدرب الأحمر وسط القاهرة – وسائل إعلام مصرية

القاهرة – حرية برس:

قتل أمينا شرطة وأصيب ضابطان من قوى الأمن المصرية في تفجير انتحاري نفسه في منطقة الدرب الأحمر وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الاثنين.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن العملية الانتحارية التي قتل فيها الانتحاري جاءت بعد مطاردة قوات الأمن لشخص كانت تشتبه فيه بأنه قام بإلقاء عبوة بدائية لاستهداف قوة أمنية أمام مسجد الاستقامة في الجيزة يوم الجمعة الماضي.

واضاف بيان الداخلية المصرية أن عمليات المتابعة والبحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة أسفرت عن تحديد مكان تواجد المشتبه به  في حارة الدرديري بمنطقة الدرب الاحمر، “حيث قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الارهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الامن العام”.

وفور وقوع التفجير أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بتشكيل فريق من النيابة العامة؛ لفتح تحقيق عاجل في حادث التفجير.

وذكرت الصحفية جهاد الحداد لـ “حرية برس” أن الانفجار حدث وسط محافظة القاهرة وأسفر عن استشهاد شرطيين وإصابة ثلاثة ضباط  من قوات الأمن المصرية.

وقال الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، في تصريحات صحفية إن الانتحاري فجر نفسه في منطقة الباطنية، وبالتحديد شارع الدرديري.

ونشرت وسائل إعلام مصرية صورة قالت أنها للانتحاري الذي فجر نفسه في منطقة الدرب الأحمر، وتظهر الصورة شخصاً يستقل دراجة عادية يوم الجمعة الماضي وهو يرتدي قناعاً واقياً ويحمل على ظهره حقيبة، يعتقد أنها كانت تحتوي عبوة ناسفة.

صورة نشرتها وسائل اعلام مصرية لشخص قالت أنه الانتحاري الذي فجر نفسه في منطقة الدرب الأحمر في القاهرة، ويظهر في الصورة وهو يتجول بدراجة أمام مديرية أمن القاهرة يوم الجمعة الماضي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل