انقطاع مياه الشرب يزيد معاناة سكان “الغندورة” شرقي حلب

فريق التحرير19 فبراير 2019آخر تحديث :
نهر الساجور الذي تطل عليه بلدة الغندورة في ريف حلب الشرقي- عدسة محود أبو المجد- حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس

يعاني أهالي بلدة الغندورة في ريف جرابلس الغربي، شرقي حلب، من انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهر، وسط مناشدات الأهالي للمجلس المحلي في مدينة جرابلس لحل المشكلة، نظراً إلى الحاجة اليومية الماسة.

وأفاد الدكتور “محمد الجادر”، مدير مكتب الخدمات الفنية في المجلس المحلي لمدينة جرابلس، في حديثه لـ”حرية برس”، أن “السبب في انقطاع المياه هو عطل في المضخات، وذلك بحسب المعنيين في بلدة “الغندورة”، فيما أكد على بدء اتخاذ إجراءات لجل المشكلة، وإصلاح المضخات التي تغذي المنطقة بالمياه”.

بدوره، أشار “علي السواح”، أحد أهالي البلدة، إلى أنه من غير المقبول انقطاع المياه عن بلدة تقع على نهر الساجور فرع نهر الفرات، حيث بات المدنيون مضطرون إلى شراء المياه من صهاريج النقل، ويباع الخزان الواحد سعة ألف لتر بـ 1500 ليرة سورية ولا يكفي ثلاثة أيام.

وأضاف إلى أنه “لا يمكن دفع تكاليف المياه الباهظة، في ظل البطالة والظروف القاسية التي يعيشها الأهالي مع تدني مستوى المعيشة، بالإضافة إلى أن البلدة تضم مئات العائلات المهجرة قسراً من مختلف المحافظات السورية”.

يشار أن بلدة “الغندورة” تعتبر من أكبر البلدات التابعة لمدينة جرابلس، وتقع على نهر الساجور، وحُررتْ على يد الجيش السوري الحر والقوات التركية من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في النصف الثاني من عام 2016.

نهر الساجور الذي تطل عليه بلدة الغندورة في ريف حلب الشرقي- عدسة محود أبو المجد- حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل