إطلاق مشروع لإعادة تأهيل منازل أعزاز في حلب

فريق التحرير118 فبراير 2019آخر تحديث :
صورة جوية لمدينة أعزاز شمال محافظة حلب – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

بدأ المجلس المحلي لمدينة أعزاز في ريف محافظة حلب الشمالي، بمشروع إعادة تأهيل المنازل المدمرة جزئياً، جراء القصف الذي حصل في المعارك السابقة، بين فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، حيث يهدف المشروع إلى ترميم 125 منزلاً في المدينة.

وقال ’’محمد عمر مصطفى‘‘ مدير مكتب التواصل والتنسيق في المجلس المحلي لمدينة أعزاز في حديثه لحرية برس، ’’إنَّ المشروع بدأ بالتعاون بين المجلس المحلي للمدينة ومنظمة (الرؤيا العالمية)، ويهدف إلى ترميم 125 منزلاً في المدينة لمساعدة الأهالي الغير قادرين على ذلك، ضمن معايير محدودة من أجل تحديد الأولوية للعائلات التي تقودها أنثى وكبار في السن وأطفال، بالإضافة إلى المنازل التي تضم خمسة أفراد وما فوق‘‘.

وأضاف مسؤول التواصل أنه ’’رغم الإمكانيات البسيطة فإن المشروع سيقدم فائدة كبيرة للمستفيدين منه، لا سيما أنه جاء لدرء البرد والمطر خلال فصل الشتاء المعروف في المنطقة بأنه بارد للغاية، فيما تتراوح قيمة ترميم كل منزل ضمن الـ125 منزلاً المسجلين في المشروع بين 800 إلى 1500 دولار‘‘.

وأِشار مصطفى إلى أن المشروع يشمل منازل المهجرين والنازحين والأسر المستضيفة لمهجّرين في منازلها، موضحاً أنه من شروط دخول المنزل في المشروع أن يكون ببنائه الأولي دون إكساء، حيث سيتم ترميمه واستكمال بنائه عن طريق المنظمة مقابل إيواء صاحب المنزل لعائلة نازحة لمدّة ستة أشهر مجاناً.

وذكر مصطفى في ختام حديثه، أن ’’المشروع سوف يساهم في تخفيف حالة الفقر المنتشرة بين الأهالي الذين يقطنون في مدن وبلدات الشمال السوري المحرر، بالإضافة إلى أنه سوف يسهم في إعادة تنشيط الحركة العمرانية في المنطقة، وعودة بعض المتضررين إلى منازلهم‘‘.

وشهدت مدن وبلدات وقرى ريفي محافظة حلب الشمالي والشرقي، في بداية عام 2016 معارك عنيفة بين فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، الأمر الذي أدى إلى تهدم واسع في البنى التحتية والأبنية السكنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل