الأجهزة الأمنية في غزة تسيطر على معبر “كرم أبو سالم”

فريق التحرير17 فبراير 2019آخر تحديث :

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

غادر موظفو السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله، العاملون في داخل معبر كرم أبو سالم” التجاري”، جنوبي قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، المعبر، بعد أن سيطرت عليه الأجهزة الأمنية في القطاع.

وبحسب أحد العاملين في المعبر، فإن” الأجهزة الأمنية في غزة دخلت بشكل مفاجئ إلى معبر ’كرم أبو سالم’ التجاري، وأجبرت الجميع على مغادرته، كما أوقفت عدداً من الضباط العاملين في المعبر وحققت معهم لـ’دواع أمنية’”.

من جهته، نفى وزير الشؤون المدنية في حكومة رام الله، “حسين الشيخ”، في تصريح صحفي عبر وسائل الإعلام، أن تكون الهيئة العامة للشؤون المدنية قد أصدرت أي تعليمات للموظفين العاملين في معبر “كرم أبو سالم” التجاري بتسليم المعبر للأجهزة الامنية التابعة لحركة “حماس”.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، “إياد البزم”، في بيان صحفي اليوم ، إن “ما تقوم به الأجهزة الأمنية على معبر “كرم أبو سالم” هي إجراءات تتطلبها الضرورة الأمنية، خاصة بعد الأحداث الأخيرة في قطاع غزة”.

وبيّن “البزم” أن موظفي السلطة الفلسطينة العاملين في المعبر “قد رفضوا تسهيل تلك الإجراءات قبل عدة أيام، واليوم تفاجأنا بمغادرة الموظفين للمعبر”.

وأردف “البزم” “أن  الأجهزة الأمنية والجهات المختصة توفر الحماية للمعبر الذي ما زال يعمل كالمعتاد على إدخال البضائع إلى قطاع غزة، حفاظاً على المقدرات العامة في المعبر وحرصاً على مصالح شعبنا”.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينة قد سلمت معبر رفح البري الخاص بـ ” الأفراد”، في السابع من شهر كانون الثاني/يناير الماضي، بشكل مفاجئ، إلى الأجهزة الأمنية في غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل