تركيا: القبض على منتمين لتنظيم الدولة بينهم مطلوبون للإنتربول

فريق التحرير17 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنتين
645x344 1550391366508 - حرية برس Horrya press
تبين أن ثلاثة من العناصر يحملون جنسيات مزدوجة “عراقية – هولندية”- أرشيف

أعلنت السلطات التركية، اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على 4 عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بينهم امرأتين مطلوبتين من قبل الشرطة الدولية (الانتربول) بمذكرتين حمراء وزرقاء.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر أمنية أن مديرية أمن ولاية بورصة بالتعاون مع فرع جهاز الاستخبارات التركية بالولاية، توصلت إلى معلومات حول وجود عناصر لداعش في منزل بمنطقة مودانيا.

وأضافت أنه “قامت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن بورصة، صباح الأحد، بمداهمة المنزل وإلقاء القبض على 4 عناصر لداعش”، وبحسب التحقيقات الأولية تبين أن 3 عناصر يحملون جنسيات مزدوجة “عراقية – هولندية”، بينما يحمل الرابع الجنسية العراقية فقط.

كما اتضح أن المرأتين مطلوبتين من قِبل الانتربول، وتتجولان في تركيا عبر بطاقة حماية مؤقتة مزورة.

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية إلى استعادة مسلحي تنظيم داعش الأوروبيين المقبوض عليهم في سوريا ومحاكمتهم.

وقال ترامب في تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر” إن “الولايات المتحدة تطلب من الحلفاء الأوروبيين استعادة أكثر من 800 من مقاتلي تنظيم الدولة الذين تم أسرهم في سوريا وإحالتهم إلى المحاكمة”.

وأكد ترامب أن داعش جاهز للسقوط، مضيفًا: “البديل ليس جيداً حيث أننا سنضطر إلى إطلاق سراحهم”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية إرهابيي داعش يعودون إلى أوروبا كما هو متوقع الحدوث.

وكانت القوات الأمريكية نقلت إلى قاعدتها شرقي سوريا، خلال الأيام الماضية عشرات المقاتلين من تنظيم “داعش”، ممن سلّموا أنفسهم بعد سيطرة المليشيات الكردية على مناطقهم شرق مدينة دير الزور.

  • المصدر: الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة