مقتل شاب وإصابة آخرين بأعمال شغب في الأردن

فريق التحرير16 فبراير 2019آخر تحديث :
جانب من أعمال الشغب في عجلون – تواصل اجتماعي

شهدت منطقة عنجرة بمحافظة علجون الأردنية أعمال شغب جراء مشادة كلامية بين شخصين ودورية أمنية، تطور إلى شجار وأسفر عن مقتل شخص وإصابة أخرين بجروح بينهم عناصر من الشرطة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان، اليوم السبت، أن “أحداث الشغب بدأت بعد رفض شخصين داخل سيارة عمومية إبراز اثباتاتهم الشخصية لدورية الأمن، وقاوما الدورية وحضرت مجموعة من أقاربهما وقاموا بالتهجم على طاقم الدورية، حيث تم التعامل معهم بالغاز المسيل للدموع وضبط الشخصين واصطحابهما للمركز الأمني، ونتج عن ذلك إصابة 4 من عناصر الشرطة”.

وأضاف، أنه “بعد إلقاء القبض على الشخصين أغلقت مجموعة من الأشخاص الطريق العام وتهجموا على سيارات المارة بالحجارة، واستمروا بإثارة الشغب وإطلاق العيارات النارية من أسلحة رشاشة باتجاه القوة الأمنية من داخل منطقة حرجية، نتج عنه إصابة شابين أحدهم فارق الحياة بعد وصوله المشفى فيما لا زال الشخص الآخر قيد العلاج”.

وتابع: “أصيب عدد من المركبات الأمنية بعيارات نارية وأحرقت أخرى، كما قام هؤلاء بحرق مبنى وسكن محافظ عجلون وبعض المؤسسات الحكومية”، مشيراً إلى أنه “لا زال هؤلاء الأشخاص يقومون باطلاق الرصاص باتجاه المباني الحكومية والأمنية الذي أسفر عن إصابة شخص في بطنه نقل على إثرها للمشفى”.

يشار إلى أنه تم تعليق الدوام في في عدد من المدارس ومصانع الخياطة في مدينة عجلون ومحيطها، كما تم إلغاء عدد من الاجتماعات التي كانت مقررة اليوم في جمعيات ومؤسسات أهلية، وذلك على خلفية استمرار أعمال الشغب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل