قوات الأسد ترتكب مجزرة وحشية في خان شيخون في إدلب

فريق التحرير115 فبراير 2019آخر تحديث :
ارتقاء امرأتين و إصابة طفلة إثر قصف صاروخي استهدف الأحياء السكنية لمدينة خان شيخون في إدلب – الدفاع المدني السوري

إدلب – حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، بقصف صاروخي ومدفعي مكثف من قبل قوات الأسد على ريف محافظة إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس، بأن قوات الأسد استهدفت مدينة خان شيخون جنوبي محافظة إدلب، بالصواريخ وقذائف المدفعية، ما أسفر عن استشهاد 8 مدنيين (5 أطفال و3 نساء) وإصابة آخرين بجروح.

وأوضح المراسل أن فرق الدفاع المدني عملت على تفقد المواقع المستهدفة وإسعاف المصابين إلى المشافي لتلقي العلاج المناسب.

كما أصيبت طفلة بجروح من أبناء قرية حويجة السلة وقلعة المضيق غربي محافظة حماة جراء استهداف القرية بقذائف الهاون من حواجز قوات الاسد المتمركزة في قرية الكريم في سهل الغاب في الريف الغربي.

وكانت قوات نظام الأسد قد استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدتي التح وأم جلال في ريف مدينة معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب مساء أمس الخميس، دون أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

ويأتي تصعيد قوات نظام الأسد باستهدافها مناطق ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي عقب انتهاء القمة الثلاثية بين زعماء ’’تركيا، روسيا، إيران‘‘ في منتجع ’’سوتشي‘‘ الروسي بشأن سوريا، حيث أكد الأطراف على مضاعفة الجهود لتطبيق اتفاق إدلب، إلا أن روسيا تجاهلت قصف النظام المستمر معتبرةً بأن الاتفاق يسير بشكل جيد.

ولم يتوقف القصف الصاروخي والمدفعي من جانب قوات الأسد على مناطق إدلب في الشمال المحرر في الأيام الماضية، حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ما يعتبر خرقاً مستمراً لاتفاق ’’سوتشي‘‘ ، القاضي بوقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين نظام الأسد وفصائل الثوار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل