جائزة الطيب صالح تعلن أسماء الفائزين في دورتها التاسعة

2019-02-14T00:53:15+03:00
2019-02-14T00:53:30+03:00
ثقافة
فريق التحرير14 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Untitled 1 1 - حرية برس Horrya press

نوار الشبلي- حرية برس:

أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، يوم الأربعاء، عن أسماء الفائزين في الدورة التاسعة، وقد بلغ عدد المشاركات في هذه الدورة 568 مشاركة من 26 دولة، وذلك في مجال الرواية والقصة والنقد.

وحصل على الجائزة الأولى في الرواية الكاتب “حسن النواب” من العراق، عن رواية “ضحكة الكوكوبارا”، أما الجائزة الثانية فحصلت عليها الكاتبة المصرية “دعاء جمال فهيم”، عن رواية “زهرة الأندلس”، في حين ذهبت الجائزة الثالثة إلى الكاتب السوداني “مهند رجب الأمين” عن رواية “وقائع جبل مويا” .

أما في مجال القصة، فقد جاء الكاتب العراقي “علي حسين عبيد” في المركز الأول عن مجموعته القصصية “لغة الأرض”، وجاء الكاتب المغربي “عبدالرحيم سليلي” في المرتبة الثانية عن مجموعته “أضغاث ربيع”، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الكاتب السوداني “نادر إبراهيم عبدالحليم” عن مجموعته “وجوه خارج الصورة”.

في حين فاز في محور الدراسات النقدية، المعنون “تأثيرات العولمة على الكتابة الإبداعية”، في المركز الأول الكاتب المصري”محمد محمود حسين هنيدي”، عن دراسة “المجتمعات الافتراضية وتحولات الأنا الأنثوية”، وفي المركز الثاني الكاتب السوري “مازن أكثم مصطفى”، عن دراسة” انزياح أساليب الوجود في الكتابة الإبداعية بين مطابقات العولمة واختلافاتها”، بينما حصل على المركز الثالث الكاتب العراقي “محمد صابر عبيد”، عن دراسة “استراتيجية العولمة الثقافية”.

يشار إلى أن لجنة التحكيم للدورة التاسعة ضمت نخبة من الكتاب والنقاد من مختلف الدول العربية، وقد أطلقت جائزة الروائي الطيب صالح في العام 2010 بمناسبة الذكرى السنوية لرحيله.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة