مظاهرة في “أعزاز” للمطالبة بتحرير المنطقة من “قسد”

فريق التحرير13 فبراير 2019آخر تحديث :
جانب من مظاهرة أهالي أعزاز للمطالبة بتحرير المناطق التي تسيطر عليها قسد- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©

حسن الأسمر- حرية برس:

خرج أهالي المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأربعاء، في مظاهرة حاشدة في مدينة “أعزاز”، في ريف حلب الشمالي، وذلك في الذكرى السنوية الثالثة لاحتلال بلداتهم وقراهم، وطالبوا الجيش الوطني السوري بالتوجه إلى مناطقهم وتحريرها من قبضة “قسد”.

وأكد الناشط “محمد أبو زيد”، من أهالي مدينة “منغ”، أنهم خرجوا  في هذه المظاهرة “للمطالبة بتحرير تلك المناطق من عصابات pkk”، وطالبوا الفصائل العسكرية التابعة للجيش الوطني بالبدء في عملية تطهير هذه المناطق، لكي يعود المهجرون منها في أسرع وقت.

وأضاف “أبو زيد”، أن الخروج في المظاهرات يزيدهم إصراراً على التمسك بمبادئ الثورة السورية، مؤكداً: “نذكر الجميع أننا لن نتخلى عن مناطقنا مطلقاً”.

وتسيطر “الوحدات” الكردية إلى جانب قوات نظام الأسد على عدد من البلدات والقرى التابعة لمنطقة “أعزاز”، شمال حلب، منذ مطلع العام 2016، مثل “تل رفعت” و”منغ” و”دير جمال” وغيرها، بعد هجوم شنته على المنطقة، بدعم من سلاح الجو الروسي.

ويعاني أهالي المناطق المحتلة في الشمال السوري المحرر، من أوضاع إنسانية صعبة، بسبب صعوبة العيش في المخيمات التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة كالمياه الصحية ومياه الشرب.

جانب من مظاهرة أهالي أعزاز للمطالبة بتحرير المناطق التي تسيطر عليها قسد- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©
بعض اللافتات التي رفعها أهالي أعزاز للمطالبة بتحرير المناطق التي تسيطر عليها قسد- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل