نجل بن لادن يهدد بالانتقام من أميركا لقتل أبيه

فريق التحرير10 يوليو 2016آخر تحديث :

 

حمزة واسامة بن لادن
هدد نجل زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن بالانتقام من الولايات المتحدة لقتل أبيه وفقا لما ورد فى تسجيل صوتى بث على الإنترنت.
وذكرت مجموعة سايت المتخصصة فى رصد مواقع التنظيمات المتشددة أن حمزة بن لادن وعد فى تسجيل صوتى مدته 21 دقيقة بعنوان “كلنا أسامة” بأن يواصل التنظيم العالمي القتال ضد الولايات المتحدة وحلفائها.
وأضاف حمزة: “سنستمر فى ضربكم واستهدافكم فى بلادكم وخارجها ردا لظلمكم لأهل فلسطين وأفغانستان والشام (سوريا) والعراق واليمن والصومال وسائر بلاد الإسلام التى لم تسلم من ظلمكم”.
وتابع : “إن انتقام الأمة الإسلامية للشيخ أسامة رحمه الله ليس انتقاما لشخص أسامة ولكنه انتقام لمن دافع عنها وعن إسلامها ومقدساتها.”
وقتل أسامة بن لادن فى مخبأ بباكستان بأيدى قوات خاصة أمريكية عام 2011 فى ضربة كبرى لتنظيم القاعدة الذى شن هجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول 2001.
وزعمت وثائق صودرت من المجمع الذى كان بن لادن يعيش فيه ونشرتها الولايات المتحدة العام الماضي أن مساعدي الرجل حاولوا لم شمل زعيم التنظيم مع حمزة الذى كان قيد الإقامة الجبرية فى إيران.
ويقول معهد بروكنغز إن حمزة وهو الآن فى منتصف العشرينات من العمر كان يعيش مع أبيه بأفغانستان قبل هجمات الحادي عشر من سبتمبر وأمضى معظم الوقت برفقته فى باكستان بعد أن دفع الغزو الذى قادته الولايات المتحدة لأفغانستان الكثير من قادة القاعدة البارزين للرحيل إلى هناك.
وقدم الزعيم الحالي للتنظيم أيمن الظواهري حمزة فى تسجيل صوتي العام الماضي واعتبر صوتا شابا للتنظيم الذي يجد قادته المتقدمون فى السن صعوبة فى إلهام متشددين في مختلف أنحاء العالم تحمسوا لتنظيم داعش.
وقال بروس ريدل من معهد بروكنغز “حمزة يقدم وجها جديدا للقاعدة، وجه على صلة مباشرة بمؤسس التنظيم، إنه عدو واضح وخطير.”
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل