حريق في مخيم للنازحين في إدلب ولا خسائر بشرية

فريق التحرير113 فبراير 2019آخر تحديث :
آثار الحريق الذي تسبب بإحتراق ثمانية خيام في مخيم عطاء الخير في ريف جسر الشغور الغربي كما تظهر الممتلكات التي تعرضت للاحتراق بشكل كامل – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

اندلع حريق هائل في مخيم ’’عطاء الخير‘‘ في مخيمات “خربة الجوز” في ريف جسر الشغور الغربي، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى احتراق ثمانية خيام بما تحتويها، من دون وقوع خسائر بشرية.

وقال السيد ’’محمد بيطار‘‘، مدير مخيم “عطاء الخير”، في حديثه لحرية برس، إن حريقاً هائلاً ’’اندلع عصر اليوم في مخيم ’عطاء الخير’ في تجمعات مخيمات ’خربة الجوز’، في ريف إدلب الغربي، وتسبب باحتراق ثمانية خيام، تضرر ست منها بشكل كامل، كما أدى ذلك إلى احتراق جميع الممتلكات الموجودة في هذه الخيام، بالإضافة إلى تضرر خيمتين بشكل جزئي‘‘.

وأكد مدير المخيم أن ’’الخيام أصبحت غير صالحة للسكن مطلقاً، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط من دون إصابات بشرية، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إطفاء الحريق ومنع انتقاله إلى باقي المخيم‘‘.

وأوضح البيطار أن ’’سبب الحريق يعود إلى الاستعمال الخاطئ للمدفأة واستعمال (ببور الكاز) في الوقت ذاته، في أحد الخيام التي تسببت بانتشار النيران‘‘.

وأُنشِئ ’’مخيم عطاء الخير‘‘ منذ حوالي خمسة أعوام، وهو مستقل لايتبع لأي منظمة أو جهة رسمية، ويقطن فيه حوالى 700 عائلة نازحة ومهجرة من المحافظات السورية جميعها.

وشهدت مخيمات الشمال السوري المحرر بشكل عام حوادث مماثلة، أدت إلى وفيات في مخيم “صلاح الدين”، على الحدود السورية التركية، وخلال شهر واحد احترق عديد من الخيام، ويعود السبب إلى الاستعمال الخاطئ لمواد التدفئة سواء كانت من المازوت أو الحطب أو الفحم.

 

آثار الحريق الذي طال ثماني خيام في مخيم عطاء الخير في ريف جسر الشغور الغربي كما تظهر الممتلكات التي تعرضت للاحتراق بشكل كامل – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل