“قسد” تقترب من السيطرة على “الباغوز” شرقي دير الزور

فريق التحرير13 فبراير 2019آخر تحديث :
عناصر من تنظيم الدولة في دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – دير الزور – حرية برس:

أحرزت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الأربعاء، تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، شرقي ديرالزور، واقتربت من حسم المعركة لصالحها وطرد التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن “قسد” وبتمهيد جوي ومدفعي من قبل قوات التحالف الدولي، سيطرت اليوم على حي صريرين والشيخ حمد والخنافرة داخل بلدة الباغوز، بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش منها إلى أطراف البلدة، كما استولت على عدد كبير من الأسلحة والذخائر تركها التنظيم أثناء انسحابه من البلدة.

وأضافت المصادر أن “قسد” تقدمت باتجاه مخيم بلدة الباغوز، والذي يضم أكثر من ألفين مدني غالبيتهم من النساء والأطفال، حيث باتت قسد تحاصره من جميع الجهات، وسط تخوف كبير لدى قاطني المخيم من استهداف المخيم بالطائرات وقذائف المدفعية.

ويبعد مخيم الباغوز حوالي 800 متر فقط عن مركز البلدة، ويضم عشرات العوائل التي هربت من المعارك والقصف، ويفتقر لأدنى مقومات الحياة، كما يعاني من نقص حاد في المواد الغذائية، ونقص في الكادر الطبي مع وجود عشرات الحالات المرضية.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد استهدفت المخيم قبل يومين، بأربعة غارات جوية، تسببت بحدوث مجزرة مروعة راح ضحيتها عشرات المدنيين، بينهم نساء وأطفال، واحتراق عدد من الخيم.

الجدير بالذكر أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي، أعلنت السبت الماضي، أن قواتها ستبدأ هجوماً ضد آخر مواقع تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل