القبض على خلية تابعة لـ”داعش” في ريف عفرين

فريق التحرير13 فبراير 2019آخر تحديث :
عناصر من الجيش الوطني السوري شمالي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس

ألقت قوات الشرطة والأمن العام الوطني، يوم الثلاثاء، القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مؤلفة من خمسة أشخاص من أصول روسية، في ناحية “شران” في عفرين، في ريف حلب الشمالي، وذلك في أثناء محاولتهم العبور إلى محافظة إدلب متسللين.

وأفاد الرائد “يوسف الحمود”، المتحدث باسم الجيش الوطني، في حديثه لـ”حرية برس” أن قوات الشرطة والأمن العام، وبتنسيق مع الفرقة الأولى في الجيش الوطني في ناحية “شرّان” في ريف عفرين، تمكنوا من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة كانت تحاول التسلل نحو محافظة إدلب، قادمة من مناطق سيطرة التنظيم في دير الزور، التي تشهد معارك ضارية”.

وأضاف “الحمود” أن “خلايا من قيادات تنظيم ’داعش’ انتقلت من مناطق دير الزور، عبر مناطق ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وتحاول الوصول الى محافظة ادلب عبر المناطق المحررة في الشمال السوري”، مشيراً إلى أن “الخلية حُوّلَتْ كاملة الى القضاء العسكري لإجراء التحقيقات”.

بدوره أكد مصدر خاص لـ”حرية برس” أن “الخلية التي قبض عليها مؤلفة من خمسة أشخاص بينهم اثنان من أصول روسية وثلاثة من طاجكستان، كما نوه المصدر إلى أن “الخلية قدمت من دير الزور إلى مناطق ’درع الفرات’، ومن ثم إلى مناطق ’غصن الزيتون’، عن طريق مهربين وبالتنسيق الكامل مع ميلشيات ’قسد’”.

ويشهد الجيب الأخير لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، حركة نزوح من تبقى من المدنيين وعائلات مقاتلي التنظيم نحو مناطق سيطرة “قسد”، ويُقتادون إلى مخيم “الهول” والمخيمات المجاورة له في ريف الحسكة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل