أهالي معرة النعمان يتظاهرون ضد قرار إغلاق ’’الجامعة الدولية للإنقاذ‘‘

فريق التحرير18 فبراير 2019آخر تحديث :
مظاهرة لأهالي معرة النعمان وطلاب جامعة الإنقاذ ضد قرار مجلس التعليم العالي – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

خرج أهالي معرة النعمان مع طلاب ’’الجامعة الدولية للإنقاذ‘‘، في مظاهرة عقب صلاة الجمعة نددوا فيها بقرار مجلس التعليم العالي التابع لـ’’حكومة الانقاذ‘‘، القاضي بإغلاق “الجامعة الدولية للإنقاذ” في مدينة معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب، كما طالبوا الفصائل الثورية بالرد على القصف التي تتعرض له مناطق ريف المحافظة الجنوبي.

وقال ’’أبو أحمد‘‘ وهو من أهالي مدينة معرة النعمان في حديثه لحرية برس، ’’خرجنا اليوم ضد القرار الذي أصدره مجلس التعليم العالي التابع لـ(حكومة الانقاذ) بإغلاق الجامعة، ونحن نقف مع أبنائنا الطلبة في متابعة تحصيلهم العلمي والدراسي‘‘، لافتاً إلى أنه ’’من حق الطلاب ان يتعلموا، وكوننا في المناطق المحررة هذه الجامعات تعتبر السبيل الوحيد لنا، وخصوصاً أنه لا أحد يقبل بأن يرسل أولاده لمناطق سيطرة نظام الأسد لما فيه من خطورة على حياتهم‘‘.

وأضاف ’’نطالب الفصائل الثورية بالتحرك والرد على قصف نظام الأسد لريف محافظة إدلب الجنوبي، التي تتعرض بشكل يومي لقصف النظام وخصوصاً بلدتي جرجناز والتح التي أصبحت قرى مهجورة خالية من السكان‘‘.

بدوره، تساءل ’’وائل العبدو‘‘ أحد المتظاهرين في معرة النعمان، عن ’’ماهية الخطأ حتى تغلق الجامعة‘‘، معتبراً ’’أن أبناءنا يسلكون طريق العلم والمعرفة‘‘.

من جهته، أكد ’’فايز معراوي‘‘ أحد طلاب جامعة الإنقاذ، أنه من حقهم التعلم وإكمال الدراسة، “فالنظام والعالم أجمع يحاربون التعليم في المناطق المحررة، وهذا واضح للعلن منذ أول يوم في الثورة السورية، يريدون تخريج أجيال مفعمة بالجهل والتخلف”.

يذكر أن مجلس التعليم العالي التابع لـ’’حكومة الإنقاذ‘‘ قام بإتباع الجامعات والمعاهد التابعة لجامعة حلب الحرة إلى جامعة إدلب في معرة النعمان بعد سيطرة ’’حكومة الإنقاذ‘‘ على المدينة، وقد أصدرت قراراً بإغلاق الجامعة الدولية للإنقاذ بعد مهلة مدتها شهر للتأكد من مطابقتها للمعاير التي وضعها مجلس التعليم العالي، وبعد الكشف ادعي أنها غير مطابقة للمعاير.

 

لافتات حملة المتظاهرون تنديداً بقرار مجلس التعليم العالي – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
طالب المتظاهرون أيضاً برد الفصائل الثورية على قصف قوات الأسد على إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل