دعوى قضائية على سناب شات بسبب نشره محتوى فاضحاً

2016-07-09T00:32:23+03:00
2016-07-09T01:33:49+03:00
منوع
فريق التحرير9 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
snapchat

رُفعت دعوة قضائية ضد تطبيق سناب شات من قبل صبي يبلغ من العمر 14 عاماً ووالدته في محكمة كاليفورنيا، وذلك لنشر قنوات قسم “Discover” محتوىً فاضح للقاصرين دون إبلاغ والديهم.

وجاء في الدعوى أنه عندما تم فتح التطبيق؛ وجدوه يتضمن محتوى غير صالح للقاصرين، وأن ذلك يتم دون إخطار أولياء أمور الأطفال الذين يستخدمون التطبيق بأنهم أطفالهم يشاهدون محتوى مسيء وخادش للحياء.

وورد في نص الدعوى أن هناك “الملايين من الآباء والأمهات في الولايات المتحدة ليسوا على علمٍ بأنَّ سناب شات ينشر مثل هذا المحتوى، والذي يهاجم أطفالهم عند استخدام التطبيق”.

والقضية الجماعية تسمح وفقا للقانون الأمريكي، لأحد الأطراف في هذه القضية”جون دو”، بأن يمثل مجموعة أكبر من الأشخاص، و الذين قد يمكن تعويضهم إذا خسرت سناب شات القضية.

وقال المتحدث باسم الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني: “نأسف إذا شعر الناس بالإساءة”، مؤكداً على أن منصة “Discover” “تتمتع باستقلال تحريري، وهو شيء ندعمه”.

وأشار بن ميسلس المحامي لدى شركة “جيراغوس آند جيراغوس” للمحاماة التي تتولى القضية، إلى انتهاك سناب شات قانون آداب الاتصالات الأمريكي لعام 1996، الذي ينص على عدد من البنود الأساسية من بينها تقديم تحذير مسبق إذا كان سيعرض محتوى قد يكون مسيئاً”.

وأكد ميسلس على أن “الأمر لا يتعلق بالرقابة”، موضحا “حينما تستهدف قصر بنفس طريقة سناب شات، فإن لديك التزامات محددة إزاء الأطفال والآباء حينما تفتح الباب لهذا النادي الخاص الذي يرعاه سناب شات”.

ويُذكر أن الدعوى تطالب بتعويض بـ50 ألف دولار عن كل انتهاك، وإذا خسرت سناب شات القضية لصالح “جون دو”، فإن ذلك يتيح للعديد من مستخدمي سناب شات الحصول على تعويضات، مما سيسبب خسارة مادية ومعنوية لسناب شات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة