استمرار الاحتجاجات الطلابية على قرار إغلاق جامعة الإنقاذ في إدلب

فريق التحرير7 فبراير 2019آخر تحديث :
جانب من الاحتجاجات الطلابية ضد قرارات مجلس التعليم العالي القاضية بإغلاق الجامعة الدولية للإنقاذ – حرية برس©

تستمر احتجاجات طلاب جامعة الإنقاذ الدولية في مدينة معرة النعمان، في ريف إدلب الجنوبي، على قرارات مجلس التعليم العالي الذي يقضي بإيقاف جامعتهم، بالتزامن مع إعلان الجامعة عن إيقافها دوام الطلاب تنفيذاً للقرار.

ووجهت “الجامعة الدولية للإنقاذ” في معرة النعمان إعلاناً إلى طلابها وكوادرها مساء أمس الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، قالت فيه: “طلابنا الأعزاء في الجامعة الدولية للإنقاذ؛ تنفيذاً لقرار مجلس التعليم العالي بإغلاق الجامعة، سيتوقف الدوام في الجامعة اعتباراً من يوم الغد الأربعاء 6 فبراير/شباط 2019”.

ونوهت إلى أن “الجامعة باتت تحت تصرف مجلس التعليم العالي التابع لحكومة الإنقاذ السورية”، وطلبت من الطلاب مراجعة مجلس التعليم العالي في إدلب لمعرفة آلية تسوية وضعهم.

ورفع المحتجون لافتات طالبوا من خلالها برحيل رئيس المجلس التعليم العالي،”مجدي الحسني”، وأكدوا من خلالها على استمرارهم في مطلبهم بإكمال تعليمهم ضمن جامعتهم.

وكانت جامعة الإنقاذ الخاصة قد افتتحت أبوابها في عام 2017 في معرة النعمان جنوبي إدلب، ثم افتتحت فرعاً لها في مدينة أريحا، وتضم الجامعة نحو 27 كلية ومعهداً لمختلف الأقسام والمجالات العلمية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل