محلي مارع يبدأ مشروعاً لإتلاف النفايات الطبية بشكل صحي

فريق التحرير7 فبراير 2019آخر تحديث :
صورة من مشروع اتلاف النفايات الطبية في مدينة مارع شمالي حلب – عدسة: عمران الدوماني – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

بدأ المكتب الطبي التابع للمجلس المحلي في مدينة “مارع”، شمالي حلب، بالعمل على مشروع “محرقة النفايات الطبية”، الذي يهدف إلى التخلص من النفايات الطبية لمشافي المنطقة بطريقة صحية وسليمة.

وأفاد “طارق النجار”، عضو المكتب الطبي في المجلس المحلي لمدينة “مارع”، في حديثه لحرية برس، إن “المشروع يهدف إلى التخلص من النفايات الطبية للمشافي العاملة في مدن وبلدات ريفي حلب الشمالي والشرقي “مارع”، و”الراعي”، و”أعزاز”، و”الباب”، و”إخترين”، حيث يقام المشروع بالتعاون مع منظمة سوريا للإغاثة والتنمية SRD”.

وأضاف “النجار” أن “المشروع يعمل على حرق النفايات الطبية الخطرة من بقايا الإبر والخيوط الجراحية والمشارط والأدوات الحادة التي تنتج عن العمليات الجراحية، وذلك في درجة حرارة 900 مئوية، بالإضافة إلى طمر النفايات العضوية والتخلص منها بالشكل السليم عن طريق حفر خاصة”.

وأشار “النجار” إلى إن “الهدف من المشروع منع انتشار الأمراض والأوبئة بين الأهالي، التي يسببها التخلص غير الصحيح من النفايات الطبية، خصوصاً في مشافي المنطقة، وسوف ينظم المشروع عمليات إتلاف هذه النفايات بطريقة صحيحة وسليمة، وبالتعاون مع جميع المشافي في المدن المذكورة”.

وكانت وزارة الصحة التركية قد أنشأت مؤخراً ثلاثة مشافي ضخمة للمساعدة على استيعاب المرضى والمصابين في كل من مدينة “الباب” وبلدة “الراعي” ومدينة “مارع”، وذلك بسبب تزايد الكثافة السكانية في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل