بومبيو: انسحاب واشنطن من سوريا لن يكون نهاية الحرب على ’’داعش‘‘

فريق التحرير6 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
94dde05e b1a0 4db7 a2e5 00729a818e4b - حرية برس Horrya press
بومبيو وزير الخارجية الأمريكي – أرشيف

حرية برس:

قال وزير الخارجية الأميركي ’’مايك بومبيو‘‘، اليوم الأربعاء، إن الانسحاب الأمريكي من سوريا، لن يشكل نهاية للحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وأضاف بومبيو في كلمة أمام اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد تنظيم ’’داعش‘‘، في واشنطن، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال: ’’إن الانسحاب من سوريا ليس نهاية الحرب على داعش، ونحن ملتزمون بها حتى بعد الانسحاب‘‘.

وذكر بومبيو أن ”انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ليس نهاية معركة أمريكا، سنواصل خوض المعركة إلى جانبكم، سحب القوات تغيير تكتيكي بصورة أساسية، وليس تغييراً في المهمة، إنه يمثل ببساطة مرحلة جديدة في معركة قديمة“.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أن الهجوم الانتحاري في مدينة منبج، شرقي محافظة حلب شمال سوريا، يؤكد أن تنظيم ’’داعش‘‘ لا يزال يمثل تهديداً للمناطق التي لا يسيطر عليها.

وأوضح بومبيو أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ’’داعش‘‘، حقق تقدماً ضد التنظيم أسفر عن تحرير نحو 7 ملايين شخص كانوا في مناطق تخضع لسيطرة داعش.

وسبق أن قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون بينهم عناصر من القوات الأمريكية منتصف يناير الماضي، إثر انفجار ضرب وسط مدينة منبج، شمال شرقي حلب، التي تخضع لسيطرة الميليشيات الكردية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة