توزيع ملابس شتوية لثلاثة آلاف عائلة في مخيمات إدلب

2019-02-06T13:43:02+02:00
2019-07-10T08:15:51+03:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير6 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
WhatsApp Image 2019 02 06 at 1.22.53 PM1 - حرية برس Horrya press
توزيع الملابس شمل 3 ألاف عائلة نازحة – عدسة: أحمد حاج بكري – حرية برس©

أحمد حاج بكري – إدلب – حرية برس:

أنهى “الائتلاف الإغاثي السوري في بلجيكا” عمله في مركز اللباس الشتوي الذي أقامه في منطقة “الزوف” بريف إدلب الغربي بعد أن قدم ملابس لـ 3 آلاف عائلة من نازحي الساحل السوري ومناطق جسر الشغور وسهل الغاب بعد شهر من العمل.

وقال “فراس حمودي” مدير مكتب الائتلاف الإغاثي السوري في بلجيكا في حديث لـ”حرية برس”: إن “المشروع جاء لتغطية حاجات الناس وتوفير اللباس الشتوي للنازحين، وبهدف عدم الهدر ولتأخذ كل عائلة ما تحتاجه جائت فكرة المول الذي تم افتتاحه في وسط تجمع من المخيمات التي يسكنها النازحين”.

وأضاف: “قمنا خلال شهر باستقبال ما يقارب 3 آلاف عائلة بمعدل 100 عائلة كل يوم، حيث كانت العائلات تدخل إلى مول الملابس وتقوم بأخذ ما تحتاجه ولكل فرد ثلاث قطع من الملابس، وبذلك تكون العائلات تختار ما يناسبها بدلاً من توزيع الملابس على الخيم”.

وأوضح أن هذه الاجراءات تطلبت جهداً أطول وأكبر، مشيراً إلى أن “الطريقة نجحت في إيصال الملابس للمحتاجين من دون هدر، إضافة إلى منح العائلة الوقت المناسب للتسوق داخل المول واختيار ما يناسبها”.

وذكر “حمودي” أن “المول كان بالشراكة مع منظمة iHH التركية وتنفيذهم، منوهاً إلى أنه “من الممكن تنفيذ مثل تلك المشاريع في مناطق ثانية في المستقبل القريب إن توفر الدعم الكافي لها”.

من جهته قال محمد خالدو وهو نازح من قرى ريف اللاذقية ويسكن في مخيمات منطقة الزوف التي أقيم بها المول: إن “فكرة المول جيدة حيث تمكن الجميع من إختيار ما يناسبه من ملابس بدل أن يتم توزيعها بشكل عشوائي على الخيم، لكن بالمقابل واجهت الأهالي مشكلة المسافة الطويلة للوصول المول، وخصوصاً أيام المطر مع العلم أن معظم طرق المنطقة ترابية، ولكن بشكل عام كانت النتيجة إيجابية”.

يذكر أن هناك العديد من المنظمات التي أقامت مشاريع مشابهة في مناطق المخيمات بالداخل السوري، من خلال توزيع بطاقات للنازحين يحق لصاحبها التسوق من المعارض التي تقيمها المنظمة بشرط  عدم تجاوز ما تأخذ كل عائلة قيمة مالية محددة.

WhatsApp Image 2019 02 06 at 1.22.53 PM - حرية برس Horrya press
توزيع الملابس شمل 3 ألاف عائلة نازحة – عدسة: أحمد حاج بكري – حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة