قتلى بتفجير استهدف نقطة تفتيش لقوات الأسد في درعا

فريق التحرير15 فبراير 2019آخر تحديث :
عنصر من قوات الأسد بجانب مدرعة في بلدة عتمان شمالي درعا – سبوتنيك

درعا – حرية برس:

قتل عناصر من قوات نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، بعبوة ناسفة استهدفت حاجز لهم في ريف محافظة درعا الشمالي.

وقالت مصادر محلية إن مجهولين نفذوا تفجيراً عند حاجز للأمن العسكري القريب من بلدة نمر شمال محافظة درعا، أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بصفوف قوات النظام.

في حين ذكر ’’تجمع أحرار حوران‘‘ عبر معرفاته في شبكات التواصل الاجتماعي، أن ﺟﻤﻴﻊ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺤﺎﺟﺰ ﺳﻘﻄﻮﺍ ﻗﺘﻠﻰ ﺇﺛﺮ ﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ، موضحاً أن ﺍﻟﺤﺎﺟﺰ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﻗﻊ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ ﻳﺘﺒﻊ ﻟﻔﺮﻉ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﺗﺤﺖ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎ ’’ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ‘‘ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ.

وكان مجهولون شنوا هجوماً مباغتاً بالرشاشات على الحاجز العسكري التابع للمخابرات الجوية لقوات الأسد جنوبي بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي، قبل أسبوع.

يشار إلى أن “المقاومة الشعبية” في الجنوب السوري أعلنت منذ قرابة ثلاثة أسابيع عن عملية جديدة استهدفت خلالها “مدير المنطقة” في مدينة نوى بدرعا، التابع لنظام الأسد، حيث تمكنت من قتله إلى جانب عدد من مرافقته.

ويشهد الجنوب السوري حالة توتر كبيرة ﻓﻲ ﺍﻵﻭﻧﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ تعددت أسبابها بين ﻧﻘﺾ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺪ ﻟﺘﻌﻬﺪﺍﺗﻪ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍلاﻋﺘﻘﺎﻻﺕ ﻭﺍلإﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ بحق المدنيين وعودة ﻇﻬﻮﺭ ﻛﺘﺎﺑﺎﺕ ﻣﻨﺎﻫﻀﺔ ﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺪ على جدران المحافظة، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ العمليات الأمنية التي ﺗﺒﻨﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ والتي تستهدف مواقع قوات الأسد وحواجزها المنتشرة.

وتشكل العمليات النوعية الخاطفة التي تنفذها “المقاومة الشعبية” في درعا هاجساً مخيفاً لدى قوات الأسد، بعد أن تكبدت الأخيرة عشرات القتلى والجرحى، كما وضعت ضمن أهدافها عرابي المصالحات الذين خذلوا ثقة المدنيين بتسليمهم حوران لنظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل