إقبال متزايد على بيع الذهب في إدلب مع ارتفاع أسعاره

فريق التحرير5 فبراير 2019آخر تحديث :
وصل سعر غرام الذهب الواحد إلى 19 ألف ليرة سورية – عدسة: علاء فطراوي -حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

تشهد محلات الصاغة في عموم محافظة إدلب اقبالاً كبيراً من الزبائن الراغبين في بيع بعض المصاغات الذهبية التي يمتلكونها، مستغلين ارتفاع أسعار الذهب ووصول الغرام إلى حدود 19 ألف ليرة سورية.

وأفاد “أنس العموري” وهو صائغ في بلدة أطمة شمالي إدلب لحرية برس أن “سعر غرام الذهب ارتفع بشكل مفاجئ خلال الأيام الماضية، حيث سجل ارتفاع الغرام الواحد عيار 21 قيراطاً إلى 19300 ليرة سورية، بمعدل 1800 ليرة سورية زيادة عن أسعاره في نهاية العام 2018 الذي بلغت حينها 17500 ليرة سورية.

وأوضح “العموري”، أن “الارتفاع في أسعار الذهب يعود إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السوق الموازية خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الأونصة عالمياً بأكثر من 3 بالمائة خلال شهر”.

ونشطت حركة البيع في سوق الذهب بمدينة إدلب، في حين تراجع شراؤه بشكل كبير، كما ذكر “العموري”، مبيناً أن التراجع يعود إلى ارتفاع سعره وحالة الجمود الاقتصادي نتيجة فصل الشتاء التي تنخفض فيها المبيعات عادة.

بدورها، عبرت “أم أحمد” وهي من سكان بلدة أطمة خلال حديثها مع حرية برس عن فرحتها بارتفاع أسعار الذهب، وذلك بسبب حصولها على أرباح جيدة في مصاغ ذهبي كانت قد اشترته في وقت سابق بهدف بيعه لاحقاً عند غلاء الأسعار.

وبدأت أسعار الذهب بالارتفاع منذ بداية تشرين الأول 2018 بعد فترة من الاستقرار، عندما زاد سعر غرام الذهب عيار 21 بنحو 500 ليرة وصولاً إلى 16 ألف ليرة، بحسب الأسعار المعلنة من “جمعية الصاغة بدمشق” التابعة لنظام الأسد.

مجموعة من الأسوار والحلي النسائية في أحد محلات الصاغة في إدلب – عدسة: علاء فطراوي -حرية برس©
مجموعة من الأسوار والحلي النسائية في أحد محلات الصاغة في إدلب – عدسة: علاء فطراوي -حرية برس©
ازداد اقبال الأهالي على بيع ما يملكونه من ذهب بعد ارتفاع أسعاره – عدسة: علاء فطراوي -حرية برس©
مجموعة من الخواتم الذهبية في أحد محلات الصاغة في إدلب – عدسة: علاء فطراوي -حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل