افتتاح مدرسة ودار للأيتام في “كوتانلي” في عفرين

فريق التحرير4 فبراير 2019آخر تحديث :
جانب من قص الشريط وافتتاح مدرسة الطفلة- عدسة أمير أبو جواد- حرية برس©

أمير أبو جواد- حرية برس:

قامت جمعية الفرات وجمعية حركة “يسوي” التركية الخيرية، بالتعاون مع المجلس التركماني السوري والحكومة التركية، بافتتاح مدرسة “قرية الطفلة” و”دار الأيتام والثقافة” في قرية “كوتانلي”، في ناحية “بلبل” في عفرين، بحضور عدة شخصيات حكومية ومدنية ووفود تركية.

وتعد هذه المشاريع الأولى من نوعها في ناحية “بلبل” التي تفتقر إلى عديد من الخدمات، لبعدها عن مركز مدينة عفرين وصعوبة طريقها الجبلي.

جانب من توزيع الهدايا على أطفال دار الأيتام والثقافة في كوتانلي- عدسة أمير أبو جواد- حرية برس©

وبدوره، أشار السيد “محمود جومرت”، مدير جمعية حركة”يسوي” للمساعدات، إلى أن هذه المدرسة هي الأولى التي أُنشِئت لإيواء أطفال القرية وتعليمهم وإخراجهم من جو الحرب، وتطويرهم ليساهموا في صنع المستقبل، حيث ستقوم الجمعية بافتتاح عدة مدارس ونقاط طبية وخدمية في المنطقة.

وأوضح السيد “أحمد تركماني”، مدير دار الأيتام والثقافة، أهمية المركز ودوره الكبير في الأيام القادمة، إذ سيعمل على عدة برامج؛ منها الدعم النفسي للطفل والمساحة الآمنة، كما يضم روضة للأطفال وسيدرس اللغة التركية إضافة إلى العربية واللغات الأجنبية، وشكر بدوره جمعية حركة “يسوي” على تقديم الهدايا والألبسة للأطفال الأيتام في الدار، حيث تهدف هذه المشاريع إلى تقديم الخدمة بشكل أكبر للسكان.

يذكر أن ناحية “بلبل” من أوائل المناطق التي تحررت في عملية “غصن الزيتون” التي شاركت فيها فصائل المعارضة السورية، بدعم من القوات التركية، في شهر مارس/ آذار من العام الماضي.

نشاط ترفيهي في حديقة دار الايتام والثقافة في كوتانلي- عدسة أمير أبو جواد- حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل