أردوغان: تركيا أبقت اتصالات مع دمشق على مستوى استخباراتي

2019-02-03T23:19:39+03:00
2019-02-03T23:34:51+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير3 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
rajab - حرية برس Horrya press
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان – حرييت

كشف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الأحد، أن حكومة بلاده أبقت اتصالات “على مستوى منخفض” مع نظام الأسد عبر جهاز الاستخبارات، رغم الخصومة الشديدة بين أنقرة ودمشق، ودعم الأولى للمعارضة التي تحارب منذ سنوات لإطاحة الأسد.

وقال “أردوغان” في مقابلة مع تلفزيون “تي آر تي” التركي الرسمي، إن “السياسة الخارجية مع نظام الأسد في سوريا تتم على مستوى منخفض”، على الرغم من دعم أنقرة لمسلحي المعارضة الذين يحاربون منذ سنوات لإسقاط بشار الأسد، وأضاف الرئيس التركي “حتى مع عدوك، فإنك لا تقطع العلاقات تماماً فقد تحتاج إليه”.

وطالب الرئيس التركي مراراً بشار الأسد بالتنحي والاستجابة لمطالب الشعب والكف عن المجازر التي ترتكبها قواته مع المليشيات الطائفية ووصفه بالإرهابي، مؤكداً على أن الزعماء لا يتواصلون، لكن أجهزة المخابرات تعمل بآلية تختلف عن آلية السياسيين.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” والرئيس الإيراني “حسن روحاني” في سوتشي في منتصف الشهر الجاري لإجراء محادثات بشأن سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الحكومة التركية ونظام الأسد قد تدهورت بعد اندلاع الثورة السورية في 2011، حيث رفضت أنقرة تصرفات نظام الأسد الذي أمعن في قتل الشعب السوري الذي خرج بمظاهرات اكتسحت البلاد، مطالبين بالحرية واسقاط النظام، كما قطعت أنقرة أي اتصال مع النظام السوري طوال ثمانية أعوام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة