سفير فنزويلا في الأمم المتحدة: التدخل العسكري الأمريكي بات وشيكاً

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير3 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 8:34 مساءً
Jorge Valero - حرية برس Horrya press
السفير الفنزويلي لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف “جورج فاليرو” – أرشيف

أكد السفير الفنزويلي لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، “جورج فاليرو”، اليوم الأحد، أن التدخل العسكري الأمريكي في بلاده “بات مسألة وقت”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وصرح فاليرو للأناضول قائلاً: “نتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بحملة عسكرية ضد بلادنا للقضاء على النظام الديمقراطي القائم في كاراكاس، لكن شعبنا سيواجه هذا التدخل الخارجي، ونأمل من جميع شعوب العالم دعم فنزويلا من أجل السلام”.

وأشار إلى أنه “من المحتمل أن تواجه الولايات المتحدة الأميركية المصير الذي واجهته في فيتنام، وأن الفنزويليين مستعدون لاستخدام مختلف أنواع الأسلحة لصد الحملة الأميركية”.

وأوضح “فاليرو” أن الولايات المتحدة تستعد عسكرياً، حيث يتوقع أن تبدأ حملتها من كولومبيا، نظراً إلى وجود قواعد عسكرية لها هناك.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، في مقابلة له على شبكة “سي بي سي” الأمريكية، إن التدخل العسكري في فنزويلا خيار مطروح، مشيراً إلى أن الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” طلب عقد اجتماع معه، لكنه رفض .

وفي سياق آخر، أعلن سفير فنزويلا في العراق، “جوناثن فيلاسكو”، انشقاقه عن حكومة “مادورو” وتأييده زعيم المعارضة الفنزويلية “خوان غوايدو”، وجاء إعلانه هذا في مقطع فيديو جرى تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة