وفدان من “حماس” و”الجهاد الإسلامي” يصلان إلى القاهرة

2019-02-03T19:47:59+02:00
2019-02-03T19:48:23+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير3 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنتين
84cdad201b7c05b0238a0c6bd77a3137da37bc1e - حرية برس Horrya press
“اسماعيل هنية” رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) – أرشيف

فارس أبو شيحة- غزة – حرية برس

غادر وفد من قيادة حركة حماس، برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية”، بعد ظهر اليوم الأحد، عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وتزامن ذلك مع وصول وفد من قيادة حركة الجهاد الإسلامي إلى القاهرة، من أجل البحث في عدة ملفات؛ أبرزها إعادة تثبيت الهدوء بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، “مصعب البريم”، في حديث خاص لحرية برس، إن “وفد الحركة الذي وصل إلى العاصمة المصرية يرأسه الأمين العام للحركة ’زياد النخالة’، ويضم أعضاء المكتب السياسي ’خالد البطش، و’محمد الهندي’ و’أنور أبو طه’، من أجل إجراء مباحثات في عدة ملفات مع المسؤولين المصريين”.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، “عزت الرشق”، في تغريدة له على شبكات التواصل الاجتماعي، إن ” قيادة وفد الحركة قد وصلت إلى القاهرة، وغداً الإثنين ستلتقي مع رئيس المخابرات، ’عباس كامل’، والفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني، من أجل البحث في الملفات والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وتعزيز العلاقة الثنائية بين الجانبين”.

يشار إلى أن الوفد المصري، برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني، “أحمد عبد الخالق”، بالإضافة إلى منسق عمليات السلام في الشرق الأوسط، “ميلدينوف”، قد زارا قطاع غزة في نهاية الأسبوع الماضي، واجتمعا مع قيادة حركة حماس، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة، “إسماعيل هنية”، من أجل البحث في عدة ملفات؛ أبرزها ملف التهدئة الهشة بين المقاومة الفلسطينة والاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة