هيئة مهجري حمص في مدينة جرابلس تبدأ عملها

فريق التحرير
2019-07-10T08:15:55+03:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير3 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 8:15 صباحًا
51590825 338711503403131 1824823104606568448 n - حرية برس Horrya press
مخيم زوغرة 22 كم عن جرابلس- عدسة محمود أبو المجد- حرية برس©

محمود أبو المجد- حرية برس:

أعلنت هيئة مهجري حمص في مدينة جرابلس، شرقي حلب، عن بدء عملها، حيث تأسست هذه الهيئة بموجب قرار صادر عن المجلس المحلي للمدينة.

وقال الشيخ “فارس سلمون”، رئيس الهيئة، في تصريح لحرية برس، إن الهيئة تأسست بناء على القرار رقم /2/ الصادر عن المجلس المحلي، حيث ستصبح الممثل الوحيد لمهجري مدينة حمص المتواجدين في المدينة، ويتألف المكتب من رئيس مكتب ونائبين وعدد من الأعضاء، بالإضافة إلى مكتب إغاثي، ولجنة إحصاء لتسجيل المهجرين من مدينة حمص.

وتعتبر الهيئة الأولى من نوعها، وقد باشرت الهيئة عملها بالإحصاء، و أشار الشيخ فارس إلى أن التنسيق سيجري مع لجنة مخيم زوغرة، وقد قدم المكتب الإغاثي في المجلس المحلي وعوداً بتأمين الإغاثة من الحصص التي تأتي إلى المنطقة، كما سيكون للهيئة دور في تحسين وتطوير التعليم وتأمين الدواء لأصحاب الأمراض المزمنة، وقد بدأت الهيئة بتأمين جزء من الدواء للمرضى في مخيم زوغرة.

و بخصوص التنقلات، قال الشيخ فارس إن الهيئة ستحاول تأمين المواصلات بين مدينة جرابلس ومخيم زوغرة الذي يبعد ما يقارب 22 كم، فيما أشار إلى تشكيل لجان لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ويأمل الشيخ فارس أن تلعب الهيئة دوراً كبيراً في تأمين احتياجات المهجرين من حمص.

وقال الأستاذ “عبد خليل”، رئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس، إن دور الهيئة سيكون بمثابة الممثل لمهجري حمص في مدينة جرابلس، و ذلك لتنظيم العمل و تسهيل الإجراءات اللازمة، من تسجيل العائلات و توزيع الإغاثات، وأكد أن التنسيق سيكون مع هيئة مهجري حمص بخصوص الأمور المتعلقة بأهلنا المهجرين في هذه المنطقة. 

وفي السياق نفسه، أعرب السيد “محمد نبهان”، أحد مهجري مدينة حمص، عن أمله بأن يكون لهذه الهيئة دور بارز في تأمين متطلبات أهالي مدينة حمص القاطنين في جرابلس قدر المستطاع، و قال إنه من الواجب أن تتوجه الهيئة إلى رعاية الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والمعتقلين لأنهم أكثر حاجة إلى المساعدة في هذه الظروف لغياب معيل الأسرة، كما نوه إلى ضرورة تأمين احتياجات المعاقين وأصحاب الأمراض المزمنة.

يشار إلى أن هيئة مهجري حمص تعد الأولى من نوعها في جرابلس، حيث يتواجد فيها آلاف المهجرين قسرياً من مدينة حمص.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة