ضحايا مدنيون بانهيار مبنى سكني في حلب

2019-02-02T10:52:14+03:00
2019-02-02T10:56:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير2 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
8mTtf3dk4hndoQJEx2uPHGsixns88C250LpyvZ34 - حرية برس Horrya press
ضحايا بانهيار مبنى سكني بحي صلاح الدين في حلب – تواصل اجتماعي

حرية برس – حلب:

قتل وجرح عدد من المدنيين إثر انهيار مبنى سكني فوق رؤوس قاطنيه في حي صلاح الدين وسط مدينة حلب اليوم السبت.

وأفادت مصادر محلية بأن مبنى مؤلف من أربعة طوابق انهار في منطقة شارع “عودة الباص” بالقرب من “سنتر راما”، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين بجروح”.

وأضافت المصادر أن فرق الدفاع المدني لا تزال تبحث عن ناجين تحت الأنقاض، مشيرةً إلى أن المبنى كان متصدع نتيجة تعرضه في وقت سابق لقصف من قبل قوات الأسد أبان سيطرة الثوار على المنطقة، حيث شهد خلال الفترة الماضية سقوط أجزاء من طابقه الأول.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنهار فيها أبينة سكنية في مدينة حلب، حيث شهد حي الصالحين في بداية الشهر الجاري انهيار مبنى مؤلف من أربعة طوابق، قضى فيه 5 أشخاص من عائلة واحدة نحبهم وسقط العديد من المصابين.

كما انهارت عدة أبنية في أحياء السكري والفردوس وكرم الجبل وغيرها من الأحياء الشرقية خلال العام الماضي، التي تعرضت لقصف جوي وصاروخي متواصل من قبل قوات الأسد أثناء سيطرة فصائل الجيش الحر بين العامين 2012 و 2016.

وكان نظام الأسد سمح للأهالي خلال السنوات الماضية بالعودة إلى هذه المناطق على الرغم من أنها غير صالحة للسكن ومهددة بالسقوط بأي لحظة، حيث سقط مبنى بالقرب من حديقة “الأنيس” العام الماضي، اضطر أهالي المنطقة لإزالة الركام وسحب العالقين بعد تقاعس النظام عن تقديم المساعدة.

يُذكر أن قوات الأسد والمليشيات المواليه لها، فرضت سيطرتها أواخر العام 2016 على نحو 13 حياً في المدينة جميعها في القطاع الشمالي من حلب الشرقية، بعد معارك عنيفة مع الجيش الحر انتهت بتهجير الأهالي إلى ريف المحافظة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات