المجرم محمد خلوف

فريق التحرير2 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
55 - حرية برس Horrya press

لا شرعية للجناة

محمد خلوف

معلومات عامة:

مكان الولادة: عسال الورد – ريف دمشق
الاختصاص: شعبة المخابرات العسكرية

مواقع الخدمة السابقة:

1- رئيس فرع فلسطين 2009 – 2014
2- قائد حرس الحدود – منطقة التنف 2007
3- شعبة المخابرات العسكرية / فرع بيروت – لبنان 2004

خدم العميد محمد خلوف في شعبة المخابرات العسكرية، حيث كان نائباً للواء جامع جامع في فرع شعبة المخابرات العسكرية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويُعد العميد محمد مخلوف أحد أبرز المتهمين بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري حيث ورد اسمه في قوائم الشخصيات السورية المتورطة بذلك، إضافة لذكره بالاسم من قبل الشهود في قضية التحقيق بمقتل الحريري.

ولدى عودته إلى سوريا؛ عُين العميد خلوف قائداً لحرس الحدود في منطقة التنف عام 2007 لمدة سنتين، ثم تولى رئاسة “الفرع 235” والمعروف باسم “فرع فلسطين” التابع لشعبة المخابرات العسكرية عام 2009.

ولدى اندلاع الاحتجاجات الشعبية في آذار 2011؛ أصبح العميد خلوف أحد أبرز أعمدة الإجرام في المؤسسة الأمنية، حيث شهد “فرع فلسطين” في الفترة 2011-2014، سلسلة من أسوأ الانتهاكات التي ارتكبها عناصر المخابرات العسكرية في سوريا، من قتل تحت التعذيب وامتهان للكرامة الإنسانية، وغيرها من الممارسات التي يندى لها الجبين. ويعتبر العميد محمد خلوف المسؤول المباشر عن الجرائم التي ارتكبها عناصر الفرع تحت إدراته حتى نقله إلى اللاذقية وتعيين العميد ياسين ضاحي خلفاً له في نيسان 2014.

وقد وثق تقرير صادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش (2012) بعنوان “أقبية التعذيب الاعتقال التعسفي والتعذيب والاختفاء القسري في مراكز الاعتقال السورية منذ مارس/آذار 2011”[1] مجموعة من الانتهاكات التي ارتكبها عناصر الفرع بحق المعتقلين تحت إشراف العميد محمد خلوف بحق الرجال والنساء، بما في ذلك الضرب العشوائي والتعذيب الممنهج والتجويع والحرمان من الرعاية الطبية والاعتقال في ظروف سيئة جداً.

المزيد من المعلومات حول العميد المجرم محمد خلوف: http://blacklist.pro-justice.org/?p=914

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة