أهالي “مارع” يتضامنون مع نازحي دير الزور في مناطق “قسد”

فريق التحرير1 فبراير 2019آخر تحديث :
جانب من الوقفة التضامنية في مدينة مارع مع أهالي ريف دير الزور الشرقي- عدسة عمران الدوماني- حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

نظم أهالي ونشطاء مدينة مارع، شمالي حلب، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع أهالي ريف دير الزور الشرقي، المهجرين من آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، إلى مناطق سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، جراء المعارك العنيفة التي تشهدها المنطقة، حيث يعيشون ظروفاً صعبة للغاية.

وأفاد “ياسين الأحمد”، أحد المشاركين في الوقفة التضامنية في مدينة مارع، في حديثه لحرية برس، أن “عشرات المدنيين في مدينة مارع تضامنوا اليوم مع أهالي ريف دير الزور النازحين في معاناتهم، ونددوا بممارسات ميليشيا ’قسد’ بحق النازحين”.

جانب من الوقفة التضامنية في مدينة مارع مع أهالي ريف دير الزور الشرقي- عدسة عمران الدوماني- حرية برس©

وأضاف “الأحمد” أن “المشاركين في الوقفة طالبوا جميع فصائل الجيش السوري الحر بالتحرك من أجل تحرير مناطق شرقي الفرات، التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد”، وتحرير المعتقلين المدنيين الذين يتعرضون لأشد أنواع التعذيب في سجونها”.

ويشهد الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي، حركة نزوح لمن تبقى من المدنيين، نحو مناطق سيطرة مليشيا “قسد”، ويُقتادون إلى مخيم “الهول” والمخيمات المجاورة له في ريف الحسكة، وهي أشبه بمراكز اعتقال جماعي، حيث لا يسمح عناصر مليشيا “قسد” للمدنيين بالخروج منها في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث أسماها الناشطون بـ “مخيمات الموت” بسبب الوضع المعيشي والصحي السيء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل