وفاة 29 طفلاً خلال شهرين في مخيم ’’الهول‘‘ في الحسكة

فريق التحرير131 يناير 2019آخر تحديث :
مخيم الهول – أرشيف – عدسة: محمد العبد الله – حرية برس©

حرية برس:

أعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن قلقها تجاه الأوضاع الإنسانية في مخيم الهول في محافظة الحسكة شرقي سوريا، مطالبةً بتسريع إصدار الموافقات لتوصيل المساعدات الإنسانية للمخيم.

وقالت المنظمة في بيان لها، ’’توفي 29 طفلاً على الأقل خلال الأسابيع الثمانية الماضية في طريقهم لمخيم الهول أو بعد وصولهم بفترة وجيزة بسبب انخفاض درجات الحرارة‘‘.

وأضافت المنظمة ’’نحن بحاجة لسرعة إصدار الموافقات لتوصيل المساعدات اللازمة للمخيم وضمان الوصول للطرق المؤدية للمخيم‘‘.

ودعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إلى تسهيل الدخول لمخيم الهول دون عوائق، مشيرةً إلى أن ’’الوضع أصبح خطيراً بالنسبة لثلاثة وثلاثين ألف شخص يعيشون في برد قارس دون خيام أو أغطية أو تدفئة‘‘، مضيفةً أن ’’كثيرين ساروا لأيام بعد فرارهم من القتال في دير الزور‘‘.

وذكرت المنظمة في بيانها، أن ’’كثيرين ممن وصلوا حديثاً يعانون من سوء التغذية والإرهاق بعد سنوات عاشوها في ظروف بائسة تحت حكم تنظيم (داعش في العراق والشام) العراقيل البيروقراطية والقيود الأمنية تحول دول وصول المساعدات الإنسانية للمخيم والطرق المحيطة‘‘.

ولا تزال عشرات العائلات تخرج من شرقي محافظة دير الزور، بعد توقف مؤقت للمعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، إثر اتفاق بين الطرفين على ايقافها لإخراج المدنيين.

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تدعم عملية عسكرية تقوم بها ميليشيا ’’قسد‘‘ ضد تنظيم الدولة ’’داعش‘‘، شرقي ديرالزور.

وتسببت الحملة التي يشنها التحالف الدولي على آخر معاقل التنظيم الإرهابي في سوريا، باستشهاد عشرات المدنيين ممن يحتجزهم تنظيم ’’داعش‘‘ في مناطق سيطرته، وتتهم منظمات حقوقية قوات التحالف بعدم مراعاة قواعد الاستهداف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل