غداة المجزرة الأليمة.. تعليق الدوام في مدارس معرة النعمان

فريق التحرير30 يناير 2019آخر تحديث : منذ سنتين
WhatsApp Image 2019 01 30 at 3.06.52 PM - حرية برس Horrya press
إيقاف المدارس جاء خوفاً مع تكرار القصف الذي تعرضت له معرة النعمان أمس – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

علقت “مديرية التربية والتعليم”، اليوم الأربعاء، الدوام في مدارس معرة النعمان جنوبي إدلب، وذلك بعد يوم من قصف مكثف لقوات الأسد على المدينة أدى إلى وقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها 11 شهيداً بينهم نساء وأطفال.

وعزت المديرية في بيان نشرته على موقعها في “فيسبوك” قرار التعليق إلى أنه “بسبب القصف الهمجي الذي تعرضت له مدينة معرة النعمان يوم أمس، وحرصاً على عدم إصابة الطلاب والكادر التعليمي بأي أذى في حال تم تكرار القصف”.

وأشار البيان إلى أن “تعليق الدوام يشمل اليوم الأربعاء فقط، وذلك بتفويض من مدير التربية الحرة في محافظة إدلب”.

بدوره، قال “محمد الحسين” مساعد مدير التربية الحرة في محافظة إدلب في تصريح خاص لـ”حرية برس”: إنه “تم تخويل المجمعات التربوية التابعة لهم بإيقاف العمل ضمن المدارس في حال الخطر والوضع الأمني الذي يهدد أرواح الطلاب والكوادر التعليمية”.

وأضاف أن “تعليق الدوام يرتبط أيضاً بخوف الأهالي من وقوع المزيد من الشهداء والمصابين في حال جددت قوات الأسد قصفها على المنطقة”.

الجدير بالذكر أن ريف إدلب الجنوبي يعتبر من المناطق “منزوعة السلاح” ضمن الاتفاق التركي الروسي “سوتشي”، والذي ينص على سحب المعدات العسكرية الثقيلة من قبل قوات الأسد والثوار، وإيقاف وقف إطلاق النار بشكل كامل، وهو ما لم يلتزم به نظام الأسد، حيث أسفر قصفه خلال المدة الماضية عن وقوع عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة