البنتاغون: ’’داعش‘‘ سوف ينتهي في سوريا خلال أسبوعين

omar
أخبار سورية
omar29 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2019 - 7:01 مساءً
aaahhhu45 - حرية برس Horrya press
هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة على مواقع قسد في منطقة هجين شرقي دير الزور – أرشيف – أعماق

حرية برس:

قال ’’باتريك شاناهان‘‘، القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يخسر تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ خلال أسبوعين، آخر المناطق التي يسيطر عليها في سوريا، لمصلحة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، التي تدعمها الولايات المتحدة.

وأوضح المتحدث الأمريكي أن التنظيم ’’لم يعد يسيطر على مناطق رئيسة أو مراكز سكانية مهمة”.

وأضاف المتحدث: ’’إذا استطعنا إعادة عقارب الساعة إلى الوراء مدة عامين، فإنني أقول إن 95.5% من المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم ’داعش’ قد عادت إلى ’السوريين’، وفي غضون أسبوعين ستعود المناطق المتبقية‘‘، على حد تعبيره.

وأشار شاناهان إلى أن ’’الولايات المتحدة مازالت في مراحل مبكرة فيما يتعلق بالانسحاب العسكري المعلن من سوريا’’.

وتمكنت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، المدعومة من قوات التحالف الدولي، خلال الأيام الماضية من السيطرة على بلدة “الشعفة” أبرز معاقل التنظيم، بالإضافة إلى بلدة “السوسة” وقريتي “موزان” و”السفافنة”، لتنحسر مناطق سيطرة التنظيم وتتقلص في قرية “المراشدة” وأجزاء من بلدة “الباغوز”، بمساحة قدرها 7 كم شرقي ديرالزور.

وتشهد المنطقة حركة نزوح كثيفة للمدنيين من مناطق سيطرة تنظيم ’’داعش‘‘ باتجاه مناطق سيطرة ’’قسد‘‘، حيث خرج اليوم مئات المدنيين، إلى مناطق سيطرة الميليشيا في ريف ديرالزور الشرقي، بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة في آخر معاقل التنظيم شرقي ديرالزور.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة