مركز ’’الباب‘‘ الصحي يفتتح مخبر تحاليل مجانياً في المدينة

فريق التحرير129 يناير 2019آخر تحديث :
مركز مدينة الباب الصحي شرقي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

افتتح مركز الباب الصحي في مدينة الباب شرقي محافظة حلب، مخبراً للتحاليل الطبية ضمن المركز سيتم تقديمها للمواطنين بشكل مجاني.

وقال ’’أسامة الخليل‘‘ مدير المركز الصيدلاني أسامة الخليل في حديثه لحرية برس، إن مركز الباب الصحي يقدم العديد من الخدمات داخل المدينة منها العيادة الداخلية والأطفال والنسائية وقسم صحة مجتمعية والقسم الإسعافي من ضماد الجروح والحروق وعلاج الأطفال من سوء التغذية وغيرها.

وأضاف الخليل، أن المركز قد افتتح مخبراً لكافة التحاليل الدموية والخدمات التي سيتم تقديمها مجاناً على مدار 8 ساعات يومياً، عدا يوم الجمعة، لافتاً إلى أنه يقدم خدمات بشكل يومي لأكثر من 200 شخص، من اللقاحات وفحص ضمن العيادات والأقسام، منوهاً إلى أن دعم المركز هو من قبل منظمة الأطباء المستقلين ’’ida‘‘.

المركز افتتح مخبراً جديداً ضمن المركز الموجود في مدينة الباب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

بدورها، قالت ’’أم محمد‘‘ إحدى زائرات المركز في مدينة الباب، ’’جئت مع طفلي إلى مركز الباب الصحي، لأنه يشكي من سعال حاد وارتفاع في درجة الحرارة، وكان الاستقبال جيداً وتم تسجيل اسم ابني وعمره بشكل كامل من أجل فحصه‘‘.

وأضافت إنه بعد فحص الطبيب للطفل طلب منها تحاليل وقامت بإنجازها داخل المركز، كما وصف لها وصفة طبية حصلت عليها من صيدلية المركز مجاناً، متأملةً أن يكون هناك أكثر من مركز داخل مدينة الباب.

فيما لفتت ’’راميا الشامي‘‘ وهي زائرة آخرى للمركز، إلى أنه ’’يقدم خدمات جيدة جداً ولكن مكانه بعيد بعض الشيء على الفقراء ويجب أن يكون في منتصف المدينة لكي يخدم الجميع‘‘.

يذكر أن مدينة الباب شرقي محافظة حلب، افتتحت في نهاية عام 2018 مشفى الباب الجديد وهو بحاجة إلى كوادر كبيرة جداً ولا يمكنه تخديم كافة المرضى بشكل جيد بسبب الكثافة السكانية الكبيرة داخل المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل