قوات الأسد ترتكب مجزرة مروعة في معرة النعمان

فريق التحرير29 يناير 2019آخر تحديث :
قصف قوات الأسد للسوق المحلي في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب – الاثنين 29 كانون الثاني 2019 – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

استشهد عشرات المدنيين وأصيب العديد منهم في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، اليوم الاثنين، إثر قصف مدفعي وصاروخي مكثف نفذته قوات الأسد على المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي “فريد معراوي” في تصريح لحرية برس: إنه “بعد فترة الظهيرة استهدفت مدفعية نظام الأسد المتمركزة في قرية أبو دالي السوق المحلي في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، ما أدى إلى استشهاد 9 مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

وأضاف “معراوي” أن حصيلة الشهداء مرشحة للارتفاع نظراً لوجود حالات خطيرة بين المصابين، مشيراً إلى أن أغلب الشهداء هم من الأطفال، حيث توجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان القصف وعملت انتشال الشهداء وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية.

وأوضح أن القصف المكثف التي تشهدة المنطقة منذ ساعات حتى اللحظة، خلف دماراً كبيراً في بيوت المدنيين والممتلكات العامة.

وتحدثت مصادر محلية عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 11 شخصاً، بينهم مهجرون من مدينة حمص.

يذكر أن هذا القصف هو التصعيد الأول من نوعه الذي يستهدف مدينة معرة النعمان بعد توقيع اتفاق “سوتشي” بين تركيا وروسيا، حيث شهدت الأيام الماضية قصفاً مماثل على معظم الريف الجنوبي لإدلب خلف عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، في تعمد واضح لخرق اتفاق “المنطقة العازلة” من قبل نظام الأسد.

أضرار في ممتلكات المدنيين جراء قصف قوات الأسد مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب – الاثنين 29 كانون الثاني 2019 – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل