مطالب بإنهاء وجود “حزب العمال الكردستاني” شمالي العراق

فريق التحرير27 يناير 2019آخر تحديث :
التنظيم الإرهابي استولى على قرى عديدة في أراضي الإقليم – أرشيف

طالبت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، بإنهاء الوجود غير الشرعي لمليشيا حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” على أراضي إقليم شمال العراق.

وقالت رئيسة كتلة الحزب، فيان صبري في بيان، اليوم الأحد، “نستنكر ما يجري من أحداث في قضاء العمادية وبالأخص في منطقة شيلادزي وديرلوك التابعة لمحافظة دهوك بسبب وجود بي كا كا غير الشرعي”.

وأضافت صبري أن “تنظيم حزب العمال الكردستاني استولى على قرى عديدة في أراضي الإقليم، كما اختطف في الآونة الأخيرة اثنين من أهالي المنطقة، مبينةً أن “وجود التنظيم يؤدي إلى مشاكل للقرى والمنطقة من الناحية الأمنية والاقتصادية والاجتماعية للأهالي”.

وأوضحت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي أن “التنظيم استغل المظاهرات السلمية لأهالي المنطقة التي كانت مجازة من قبل حكومة الإقليم ليصب الزيت على النار مرة أخرى”، مطالبةً “بإنهاء وجوده على أراضي الإقليم وإبعاده عن الصراع لأن مواطنيه هم الضحية”، حسب تعبيرها.

وكانت وزارة الدفاع التركية قالت، أمس السبت، إن “قاعدة عسكرية تابعة لها شمالي العراق، تعرضت لاعتداء بتحريض من تنظيم بي كا كا الإرهابي، أسفر عن أضرار جزئية في مركبة ومعدات عسكرية”.

بدورها، أفادت حكومة إقليم شمال العراق، أنها تجري تحقيقاً في ملابسات الاعتداء على قاعدة عسكرية تركية بمحافظة دهوك، للكشف عن المحرضين ومعاقبة المتورطين.

وعبرت حكومة الإقليم في بيان عن “قلقها وحزنها جراء وقوع خسائر في الأحداث التي شهدتها اليوم منطقة شيلادزي”. وأضاف البيان أن “هناك أياد تخريبية وراء هذه الأحداث، لذا فإن الأجهزة المعنية تجري تحقيقات دقيقة لمعاقبة المخربين ومن تسببوا بإثارة الشغب”.

  • المصدر: الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل