اختتام البطولة التنشيطية الأولى للشطرنج في “كفرنبل” جنوبي إدلب

2019-01-26T10:56:57+03:00
2019-01-29T01:59:49+03:00
رياضة
فريق التحرير26 يناير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
WhatsApp Image 2019 01 26 at 10.49.44 AM - حرية برس Horrya press
تشهد محافظة إدلب تنظيم العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية المتنوعة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

اختتمت البطولة التنشيطية الأولى للعبة الشطرنج لعام 2019، أمس الجمعة، في مدينة “كفرنبل” جنوبي إدلب، بين نادي مدينة كفرنبل الرياضي ونادي بلدة كنصفرة برعاية منظمة “سداد الإنسانية”، حيث استمرت البطولة مدة ثلاثة أيام ضمن صالة “الكينا” وانتهت بتتويج الفائزين.

وقال “مصطفى جلل” رئيس اللجنة المنظمة للبطولة لحرية برس: إن”فكرة البطولة نشأت من اتفاق بين الناديين القائمين على الفعالية وذلك من ضمن الأنشطة المخصصة لعام 2019 بهدف تنشيط وتطوير لعبة الشطرنج كونها لا تحتاج إلى كلفة مادية، إضافة إلى أنها رياضة ذهنية مفيدة جداً”.

وأضاف “جلل”، أنه “شارك في هذه البطولة تسعة أندية من ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، وبلغ عدد اللاعبين ستة وثلاثين شخصاً من هواة لعبة الشطرنج، وتم اعتماد النظام السويسري كنظام لعب فيها وتعددت جولاتها إلى ستة جولات”.

ونوه إلى أن البطولة غير رسمية وهي فقط تنطوي تحت نشاطات نادي كفرنبل وكنصفرة مع تأكيده على الرغبة الشديدة على إعادة مثل هذه الفعاليات.

بدوره، ذكر “حسن جنيد” من فريق مدينة مورك شمالي حماة أنه “تمت دعوتهم لحضور البطولة وأنها كانت على مستوى عال جداً، وشارك فيها العديد من الفئات العمرية من الناشئين حتى الرجال وكان التمييز واضح جداً خلال اللعبة”.

أما “ابراهيم سليمان” من نادي كنصفرة فقال: إنها “التجربة الأولى لهم وقد قطعوا شوطاً كبيراً خلال اللعبة جعلهم يشعرون بالحماس والرغبة الزائدة في المشاركة في فعاليات قادمة”.

كما تفاعل المشاركين ضمن البطولة بحماس كبير أضفى على البطولة أجواء خاصة، وأعرب الجميع عن أملهم في نهاية المطاف بتكرار التجربة ضمن الأيام القادمة،التي منحتهم مزيداً من الثقة بأنفسهم وتقوية لمهاراتهم.

وكانت انطلقت فعالية مشابهة لذوي الاحتياجات الخاصة في 15 من تشرين الثاني لعام 2018 في بلدة حاس جنوب إدلب، التي شارك فيها لاعبين من مناطق مختلفة في محافظة إدلب.

وتشهد محافظة إدلب تنظيم العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية المتنوعة منذ عام 2016، وذلك للتأكيد على الإستمرار بهذا النوع من النشاطات رغم الحرب المستمرة منذ ثمان سنوات في سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة