قطر تصل إلى نصف نهائي أمم آسيا بعد إطاحة كوريا الجنوبية

رياضة
فريق التحرير25 يناير 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
96 - حرية برس Horrya press
عبد العزيز حاتم يحرز هدف قطر في شباك كوريا الجنوبية في كأس آسيا لكرة القدم – رويترز

حرية برس:

تأهل المنتخب القطري إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الآسيوية، اليوم الجمعة، بعد فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي بهدف مقابل لا شيء، في الدور ربع النهائي.

وأطلق “عبد العزيز حاتم” تسديدة هائلة قرب النهاية، مانحاً قطر فوزاً مفاجئاً 1-صفر على كوريا الجنوبية، والتأهل لأول مرة إلى الدور قبل النهائي من كأس آسيا لكرة القدم.

وبعد مباراة قليلة الفرص استحوذ حاتم، لاعب الوسط المدافع، على الكرة وسددها أرضية قوية من مدى بعيد، ليسجل الهدف في الدقيقة 78.

وجاء الهدف بعد دقيقة واحدة من ركلة حرة نفذها ’’كيم جين-سو‘‘، الظهير الأيسر لكوريا الجنوبية، وارتدت من القائم الأيسر للحارس ’’سعد الشيب‘‘، الذي لم تهتز شباكه بعد خلال البطولة.

وستلعب قطر في الدور قبل النهائي، يوم الثلاثاء المقبل، مع الإمارات العربية المتحدة صاحبة الأرض.

وحافظت قطر على شباكها نظيفة في خمس مباريات متتالية، لتعادل الرقم القياسي لإيران في البطولة الجارية، وكوريا الجنوبية في النسخة السابقة من البطولة في 2015.

واستحوذت كوريا الجنوبية على الكرة بشكل أكبر في الشوط الأو،ل لكن قطر صنعت فرصة خطيرة عندما استقبل ’’أكرم عفيف‘‘ الكرة بشكل رائع ومرر إلى ’’المعز علي‘‘ الذي سدد خارج المرمى في الدقيقة 21.

وسدد “عفيف”، الذي صنع أربعة أهداف في هذه البطولة، الكرة الوحيدة على مرمى المنتخبين في الشوط الأول بعد مرور نصف ساعة من البداية، لكن الحارس ’’كيم سيونج-جيو‘‘ أمسكها بسهولة.

وحاولت قطر أن تبدأ الشوط الثاني بنزعة هجومية أكبر، واستحوذ عفيف على الكرة على حافة المنطقة بعد هجمة سريعة لكنه، سدد على أجسام المدافعين بدلاً من التمرير إلى ’’المعز‘‘.

كادت كوريا أن تخطف هدف التقدم عندما أخطأ الحارس “الشيب” في التعامل مع كرة عرضية وصلت إلى ’’لي تشونج-يونج‘‘ الذي سدد بجوار المرمى مباشرة.

ورد القائم الأيسر لمرمى قطر ركلة حرة نفذها ’’كيم جين-سو‘‘، الظهير الأيسر، في الدقيقة 77 قبل أن ترد قطر بتسديدة حاتم داخل المرمى.

واستمر ضغط كوريا الجنوبية بحثاً عن هدف التعادل، لكن الدفاع المنظم لقطر أبقى النتيجة من دون تغيير، قبل أن تنطلق احتفالات اللاعبين والجهاز الفني مع مجموعة من المشجعين في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة