الجيش التركي يقصف مواقع للمليشيات الكردية في “تل رفعت”

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير25 يناير 2019آخر تحديث : الجمعة 25 يناير 2019 - 6:01 مساءً
1201925145036725 - حرية برس Horrya press
الجيش التركي قصف مواقع الميليشيات الكردية لليوم الثالث على التوالي في تل رفعت شمال حلب – Getty

حرية برس:

قصفت مدفعية الجيش التركي المتمركزة في منطقة ’’درع الفرات‘‘ شمالي سوريا، اليوم الجمعة، مواقع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ في مدينة تل رفعت في ريف حلب.

وذكرت وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية، أن ’’مدفعية الجيش التركي أطلقت فجر اليوم، 20 قذيفة على مواقع (ي ب ك)، في محيط ’تل رفعت’ الواقعة جنوب شرق ’أعزاز’، شمالي سوريا‘‘.

وأضافت الوكالة أن القوات التركية أطلقت خمس قذائف هاوتزر على مواقع للوحدات في “تل رفعت” يوم الأربعاء الفائت، أتبعتها بإطلاق 12 قذيفة أمس الخميس، وأكثر من 20 أخرى يوم الجمعة، من دون أن تشير إلى سقوط قتلى.

وقالت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الخميس، إن قواتها ردت على نيران معادية من ميليشيا وحدات حماية الشعب، مصدرها مدينة “تل رفعت”، واستهدفت عناصر تركية تعمل في منطقة “عفرين”، شمال حلب.

ونفذت خلايا تابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، في الأسبوع الجاري، عدداً من التفجيرات، استهدفت مدن وبلدات منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، اللتين يسيطر عليهما الجيش التركي والجيش السوري الحر، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وتسيطر ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، منذ شباط/فبراير 2016، على مدينة “تل رفعت” في ريف حلب، وتتخذها قاعدة لاستهداف الجيش الحر على خطوط الجبهة، واستهداف المدنيين في مناطق سيطرة الجيش الحر، عبر إرسال المفخخات.

وتقع مدينة “تل رفعت” على بعد نحو 20 كم إلى الغرب من عفرين التي أصبحت تحت سيطرة تركيا والجيش السوري الحر بعد عملية عسكرية شنتها أنقرة في العام الماضي بهدف طرد الميليشيات الكردية من المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة