رداً على سياسة الاحتلال.. ’’حماس‘‘ ترفض استقبال المنحة القطرية

فريق التحرير124 يناير 2019آخر تحديث :
عضو المكتب السياسي في حركة حماس خليل الحية – أرشيف

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة ’’خليل الحية‘‘، في مؤتمر صحفي له مساء اليوم الخميس، إنه ’’أبلغنا السفير القطري محمد العمادي رفضنا استقبال الدفعة الثالثة رداً على محاولات الاحتلال لابتزازنا والتهرب من التفاهمات، من أجل عودة الهدوء على حدود قطاع غزة‘‘.

وأوضح الحية، ’’ناقشنا مع السفير القطري العمادي اليوم عدة ملفات، وهو تفهم شرحنا ورفضنا للمنحة بعد شروط الاحتلال‘‘، مشدداً على إصرار الشعب الفلسطيني الذي يصر على انتزاع حقوقه بإرادته، موجهاً التحية للأسرى الذين يواجهون السجان بصدورهم وأمعائهم الخاوية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد القيادي الحية، أن مسيرات العودة مستمرة حتى تسترد وتنتزع الحقوق الوطنية الفلسطينية وحتى تحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها.

وأضاف الحية، أنه تم الحديث مع السفير القطري محمد العمادي عن محاولات الاحتلال إدخال الشعب والمقاومة ومسيرات العودة في أتون الانتخابات ومحاولات الاحتلال ابتزاز الشعب الفلسطيني.

وحمّل الحية، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تلكؤه ضمن التفاهمات الأخيرة من أجل عودة الهدوء معه عبر الوسيط المصري والقطري.

وأكد القيادي في ختام قوله، أنه ’’لن يكون شعبنا وغزة جزء من عملية الابتزاز وعملية الانتخابات وسننتزع حقوقنا المسلوبة‘‘.

يشار إلى أن السفير القطري محمد العمادي قد وصل قطاع غزة مساء يوم الأربعاء الماضي، عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمال قطاع غزة، للبحث من قيادة حركة ’’حماس‘‘، في ملف التهدئة بيت المقاومة الفلسطينة والاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل