الأردن يعتزم فتح المجال الجوي مع نظام الأسد

فريق التحرير24 يناير 2019آخر تحديث :
الطيران الأردني – أرشيف

حرية برس:

أعلن القائم بأعمال سفارة نظام الأسد في الأردن، أيمن علوش، أن وفداً أردنياً توجه إلى دمشق للتأكد من سلامة الأجواء السورية أمام الطيران الأردني المدني.

وأضاف علوش في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الوفد الأردني “سيعود بقرار بهذا الخصوص والزيارة هي إيجابية مثلها مثل خطوات أخرى تتخذ بين الجانبين لمصلحة البلدين”.

وكان النائب في البرلمان الأردني، طارق خوري، طالب بلاده بفتح الأجواء السورية أمام شركة الطيران الأردنية، معتبراً أن ذلك من مصلحة الأردن ومن شأنه تقليل كلفة الرحلات الجوية التي تضطر إلى المرور فوق “إسرائيل”.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، عن قرار رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في العاصمة السورية وتعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق.

وشهدت العلاقات بين نظام الأسد والأردن تقدماً ملحوظاً لاسيما بعد انتهاء المعارك جنوبي سوريا وإعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي.

وكانت شركة ’’طيران الخليج‘‘ البحرينية أعلنت خلال المؤتمر السنوي للناقلة في 7 الشهر الجاري عن إطلاق وجهات إلى سوريا خلال العام 2019، وكشفت أنها ستطلق 8 وجهات جديدة خلال 2019 أبرزها إلى دمشق، حسب ما نقلته صحيفة ’’الوطن‘‘ البحرينية.

كما أعلنت الإمارات أن “الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، تدرس إمكان استئناف الرحلات الجوية إلى دمشق، بعد توقفها منذ العام 2012”.

وسبق أن استقبلت تونس، لأول مرة منذ ما يقارب سبعة أعوام، أول رحلة جوية مباشرة من سوريا بالتزامن مع إعادة الإمارات فتح سفارتها في دمشق وإعادة تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل