’’اليوم المفتوح‘‘ نشاط ترفيهي للأيتام في مدينة الباب

فريق التحرير123 يناير 2019آخر تحديث :
لعبة ارتداء الكيس والقفز- عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

أقامت إحدى مدارس مدينة الباب شرقي محافظة حلب، يوماً مفتوحاً لطلابها الأيتام للترويح عنهم وإخراجهم من جو الحرب الذي يعيشونه منذ الصغر.

وأشار الأستاذ ’’محمد رفيق أوزون‘‘ مدير مدرسة ومشروع الوفاء في مدينة الباب، في حديثه لحرية برس، إن المدرسة النموذجية أقامت نشاط ’’اليوم المفتوح‘‘ لطلابها الذكور، وتضمن هذا النشاط زيارة ملعب الفيحاء، وإجراء مسابقات متنوعة للأطفال وتوزيع الهدايا والألعاب على الطلاب.

لعبة الكأس والماء، أطفال يعبئون كؤوس المياه ويفرغونها في إناء آخر – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
أطفال يلعبون كرة القدم في مدرسة الوفاء في مدينة الباب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

وأضاف المدير أن هذه النشاطات تقام ضمن سلسلة من الأنشطه اللاصفية التي تقيمها المدرسة في فترة العطلة الانتصافية للتخفيف من المعاناة النفسية والاجتماعية التي يعيشها الأطفال ضمن ظروف التهجير والواقع المعيشي الصعب، وخصوصاً أن نسبة الأيتام في المدرسة تصل إلى 40% من عدد أطفال المدرسة.

بدورها، قالت ’’أم محمد‘‘، إحدى أمهات الأيتام، إن ’’هذه المبادرة جيدة لأطفالنا المهجرين لأننا افتقدنا من يهتم بالأطفال منذ بداية تهجيرنا، وينبغي على جميع المدارس أن تقوم بدورات تدريبية لتنشيط ذهن الأطفال‘‘.

يذكر أن مدينة الباب شرقي محافظة حلب، قد شهدت دماراً كبيراً في عديد من مدارس المنطقة التي دمرها قصف التحالف الدولي في أثناء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ على المدينة.

لعبة إسقاط الكرة الصغيرة في السلة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
النشاط جاء من أجل الترويح عن نفوس الأطفال – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل