أخيراً.. نظام الأسد يهدد بقصف مطار تل أبيب

فريق التحرير23 يناير 2019آخر تحديث :
بشار الجعفري مندوب نظام الأسد لدى الأمم المتحدة

نيويورك – حرية برس:

أخيراً .. هدد بشار الجعفري مندوب نظام الأسد لدى الأمم المتحدة بقصف مطار تل أبيب، إذا لم يتخذ مجلس الأمن إجراءات لوقف هجمات جيش الاحتلال الاسرائيلي على مواقع في سوريا.

وجاء تهديد الجعفري بعد مئات الهجمات التي نفذها جيش العدو الاسرائيلي على مواقع لنظام الأسد والمليشيات الطائفية المدعومة من إيران خلال السنوات الماضية، كان آخرها هجوم واسع شنته مقاتلات جيش العدو الاسرائيلي فجر يوم الاثنين الماضي استهدف مواقع لنظام الأسد وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قرب العاصمة دمشق في الريف الغربي والجنوبي، وريف محافظة القنيطرة، سبقه هجوم آخر ظهر الأحد، استهدف مواقع في الجنوب السوري.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن أمس الثلاثاء حول الحالة في الشرق الأوسط إن نظام الاسد سيمارس الحق الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على “مطار تل أبيب” ما لم يتحرك مجلس الأمن لوقف الهجمات الاسرائيلية.

واتهم الجعفري الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بدعم الاحتلال الاسرائيلي في أعماله العدوانية، معتبراً أن “هذه الاعتداءات ما كانت لتتم لولا إخفاق مجلس الأمن بتنفيذ قراراته على مدى عقود طويلة ولولا الدعم اللامحدود الذي وفرته دول دائمة العضوية في المجلس لهذا الكيان المارق ما شجعه على زيادة جرائمه وانتهاكاته وممارساته للإرهاب بعيداً عن أي مساءلة حتى وإن كانت شكلية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل