جزائريون يزرعون شارعاً في بومرداس بالبصل والثوم احتجاجاً على تقصير المسؤولين

2019-01-22T22:54:43+03:00
2019-01-22T22:57:15+03:00
مجتمعمنوع
فريق التحرير22 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
algerya - حرية برس Horrya press
شبان يزرعون أحد شوارع بومرداس بالجزائر احتجاجاً على تقصير البلدية

بومرداس – الجزائر – حرية برس:

احتج جزائريون بطريقة مبتكرة على سوء الخدمات المقدمة من قبل بلدية منطقتهم وتحول شوارعها في الشتاء إلى مستنقعات من الوحول.

الحدث الذي تناقلته وسائل الاعلام العالمية باهتمام كان عبارة عن قيام شبان حي سوماني حوسين، في بلدية بغلية التابعة لولاية بومرداس شمال الجزائر، بزراعة أحد شوارع الحي بالبطاطا والبصل والثوم، احتجاجاً على تأخر سلطات البلدية في تزفيت عدد من شوارع حيهم الفقير الذي يسكنه الالاف.

ونقلت صفحة محلية على الفيسوك تحمل اسم (Baghlia ville) تهتم بأخبار منطقة بغلية التي يزيد عدد سكانها عن 20 ألف نسمة، الخبر قبل نحو اسبوع مرفقاً بصور لشبان الحي وهم يحرثون أرض الشارع الطينية ويقومون بزارعة غراس متنوعة، وبدا الشارع وكأنه أرض زراعية جراء افتقاره لأبسط خدمات الرصف والتعبيد والتزفيت.

وافادت مصادر محلية في بلدية بغلية أن غضب سكان حي سوماني أتى بعد فشل مشروع تعبيد وتزفيت الشارع الذي كانت تنوي البلدية تنفيذه، ومرور 5 أشهر على وعود بلدية البغيلة دون تحقق أي منها، ما أثار غضب شبان الحي الذين وجدوا في زراعة شارعهم تعبيراً مبتكراً وساخراً على واقعهم المرير وتقصير الجهات الحكومية في تقديم الخدمات الرورية لمنطقتهم.

وأضافت المصادر لـ “حرية برس” أن هذا الاحتجاج المبتكر والطريف لقي استجابة سريعة من المسؤولين الحكوميين، حيث تحركت آليات البلدية في اليوم الثاني للاحتجاج وبدأت أعمال تسوية الشارع تمهيداً لتزفيته بعد توقفها عن العمل لأشهر طويلة.

algerya.2 - حرية برس Horrya press
شبان جزائريون يزرعون أحد شوارع بلدية بغلية في ولاية بومرداس بالجزائر احتجاجاً على تقصير البلدية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة