وزير إسرائيلي يهدد باستهداف بشار الأسد

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير22 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:00 مساءً
medium 2018 06 01 325c83db89 - حرية برس Horrya press
بشار الأسد – أرشيف

هدد وزير الطاقة في كيان الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتس، أمس الاثنين، رأس النظام بشار الأسد بوضعه في قائمة الخطر إذا ما استمر في السماح للإيرانيين باستهداف “إسرائيل” من سوريا.

وقال “شتاينتس” تعليقاً على الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا: “في حال سمح الأسد للقوات الإيرانية بتنفيذ ‏الهجمات على إسرائيل، سيجد نفسه ونظامه في دائرة الخطر”.

وأضاف: “لا يمكن أن نعيش بوضع تهاجم فيه إيران “إسرائيل” من سوريا والأسد يجلس بهدوء في قصره”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

‏ وأوضح، أن “إسرائيل” تشن حرباً نفسية على الرأي العام الإيراني، وشكك في قدرة نظام الأسد على مواصلة استيعاب ‏الغارات الإسرائيلية، قائلاً: “نحن في لعبة تقديرات واحتمالات وليس هناك ما هو مؤكد”.‏

من جهته، انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق ورئيس حزب “تيلم الجديد” موشي يعلون الاعتراف “الإسرائيلي” العلني ‏بالضربات الجوية لسوريا، قائلاً “لا أعلم ما الفائدة من تحمل إسرائيل المسؤولية العلنية عن هذه الهجمات في سوريا”.‏

وشن طيران الاحتلال في وقت مبكر أمس غارات جوية هي الأعنف منذ أيار/ مايو الماضي على مواقع لمليشيات إيرانية وقوات النظام في ريف دمشق وجنوب سوريا، وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن مقاتلاتها أصابت مواقع لتخزين الأسلحة، وموقعاً في مطار دمشق الدولي، ومعسكر تدريب عسكري إيراني، وبطاريات دفاع جوي تابعة لقوات النظام.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة