“داعش” يستهدف رتلاً للجيش الأمريكي جنوبي الحسكة

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير21 يناير 2019آخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 3:56 مساءً
hasaka - حرية برس Horrya press
مكان وقوع التفجير في هجوم داعش على رتل مشترك للقوات الأمريكية والمليشيات الكردية في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي – مواقع تواصل

الحسكة – حرية برس:

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بسيارة مفخخة رتلاً مشتركاً للقوات الأمريكية ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريف الحسكة.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، اليوم الاثنين، إن “استشهادياً ضرب بسيارة مفخخة رتلاً مشتركاً للقوات الأمريكية وقوات أسايش في منطقة الـ47 غربي مدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

بالمقابل، ذكرت وسائل إعلام محلية أن “انتحارياً فجر نفسه بسيارة مفخخة من نوع هونداي، في حاجز لقوى الأمن الداخلي بمدخل مدينة الشدادي عند جسر (٤٧) وذلك بعد أن شك عناصر الحاجز به وحاولوا إيقافه، مما أسفر عن أضرار مادية لحقت بالسيارات والآليات في موقع التفجير”.

بدوره، اعترف التحالف الدولي بتعرض قافلة مشتركة تضم قوات أمريكية لهجوم بسيارة مفخخة، ونفى، عبر حسابه في “تويتر” وقوع إصابات في صفوف قواته، مضيفاً أنه يواصل استعراض الحالة وتقديم المعلومات الكاملة حول التفجير”.

الجدير بالذكر أن هذا الهجوم يعتبر الثاني من نوعه الذي يستهدف القوات الأمريكية في سوريا بعد إعلان واشنطن سحب قواتها من سوريا، حيث قتل أربعة من الجنود الأمريكيين وخمسة من مليشيا الوحدات الكردية، في تفجير تبناه داعش في مدينة منبج شرقي حلب الأربعاء الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة