الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر النظام بالقصف “الإسرائيلي”

فريق التحرير
2019-01-21T15:41:53+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 يناير 2019آخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 3:41 مساءً
thumb.php  - حرية برس Horrya press
طائرات لجيش الاحتلال الاسرائيلي – أرشيف

حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، مقتل 4 جنود من النظام جراء القصف “الإسرائيلي” على العاصمة دمشق الليلة الماضية، وذلك بعد ساعات من إعلان “إسرائيل” عن شن سلسلة هجمات صاروخية على مواقع داخل سوريا قالت إنها تتبع للمليشيات الأيرانية.

وقال المركز الوطني التابع للدفاع، في بيان، إ “غارات إسرائيلية بعد منتصف ليل الأحد الإثنين، استهدفت مواقع غربي وجنوب غربي وجنوبي سوريا.

وذكر البيان أن “أربعة جنود من قوات الأسد قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح، فيما تعرض مطار دمشق الدولي إلى أضرار جزئية في البنى التحتية”، زاعماً أن الدفاع الجوي التابع للنظام “دمر أكثر من 30 من الصواريخ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق فجر اليوم أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذه غارات على أهداف تابعة لمليشيا “فيلق القدس” الإيراني، داخل الأراضي السورية، وحذر الاحتلال نظام الأسد من محاولة استهداف الأراضي المحتلة.

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، جوناثان كونريكس، اليوم الاثنين، إن “الجيش استخدم خط الاتصال مع الزملاء من العسكريين الروس خلال القصف الليلي على سوريا”، حسبما أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف كونريكس، “آلية منع الصدامات تعمل، ويستخدمها الجانبان، وقد عملت بشكل روتيني الليلة الماضية”، بحسب تعبيره.

ويثير تمركز المليشيات الإيرانية ومليشيا “حزب الله” اللبناني في الجنوب السوري القريب من الجولان المحتل، مخاوف “إسرائيل” التي اعتبرت أن انسحاب تلك المليشيات بعد تدخل روسي مسافة (85 كم) غير كاف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة